منوعات

هل اوكرانيا دولة مسلمة

هل اوكرانيا دولة مسلمة، تعتبر أوكرانيا من ضمن الدول التي تقع في منطقة شرق أوروبا، وهي دولة فيها العديد من الديانات والجنسيات المتنوعة، وكما أن الكثير من الناس يتوافدون اليها من أجل العمل، أو من أجل السياحة، وهي تعتبر من ضمن الدول التي تضم عدد كبير من الأعراق والديانات المختلفة فيها، وهنا سنتعرف على دولة اوكرانيا هل هي مسلمة أم لا.

معلومات عن دولة اوكرانيا

تعتبر دولة اوكرانيا دولة تقع في شرق أوروبا، وهي عضو في رابطة الدول المستقلة، وكما أنها قد كانت من ضمن جمهوريات الاتحاد السوفيتي منذ القدم، وعاصمة دولة اوكرانيا هي مدينة كييف، وتعتبر اوكرانيا من ضمن الدول التي قد شهدت في عام 2014م أزمة سياسية، وذلك بعدما سيطرت عليها القوات المسلحة السورية، وسيطرت على شبه جزيرة القرم، في عام 1922م برزت أوكرانيا كأحد مؤسسي الاتحاد السوفيتي، ولقد تم العمل على توسيه جمهورية اوكرانيا السوفيتية الاشتراكية.

هل اوكرانيا دولة مسلمة

يتساءل الكثير عن دولة اوكرانيا، هل هي مسلمة أم لا، فتعتبر أوكرانيا دولة مسيحية، فمعظم سكان هذه الدولة يتبعون الديانة المسيحية، وهناك العديد من الديانات المتنوعة في هذه الدولة، والأعراق المختلفة، ولكن الإسلام يحتل فيها مكانة متميزة، وأغلب المسلمون فيها يتمركزون في شبه جزيرة القرم، ولقد أُطلق عليهم اسم تاتار شبه جزيرة القرم، ولقد وصل عدد المسلمين فيها لحوالي مليوني مسلم، وهم متوزعين على العديد من المدن فيها.

كم نسبة المسلمين في اوكرانيا

لقد بلغ نسبة المسلمين في اوكرانيا حوالي 0.9%، وذلك من إجمالي عدد السكان في الدولة، ويعيش معظم هؤلاء السكان في منطقة شبه جزيرة القرم، وفي مدينة كييف العاصمة، ولقد انتشر عدد كبير منهم في داخل اوكرانيا، والمسلمين في اوكرانيا يتبعون المذهب السني الحنفي.

كم عدد سكان اوكرانيا

تعتبر اوكرانيا من ضمن الدول المهمة في شرق أوروبا، ولقد بلغ عدد السكان بالنسبة لإحصائية عام 2020 لحوالي 44.13 مليون نسمة، ولكن بسبب الأوضاع السياسية غير المستقرة في الدولة، وبسبب النزاعات المتنوعة فيها، قد تقلص عدد السكان في الدولة، حيث أنه قد تناقص بنسبة 59%.

في الختام تعرفنا على أن اوكرانيا ليست دولة مسلمة، ولكن يُشكل المسلون فيها حوالي 0.9% من أهلها، وهو يتواجدون في منطقة شبه جزيرة القرم.

السابق
ماهي التي ترى كل شي وليس لها عيون
التالي
موضوع تعبير عن نهر النيل شريان الحياة للصف السادس