منوعات

هل الخمر حرام في المسيحية

هل الخمر حرام في المسيحية، هناك الكثير من المحرمات التي حرمها الله سبحانه وتعالى من فوق سبع سموات حيث كان التحريم يشمل الديانات السماوية الثلاثة، كالخمور والمسكرات التي هي من المشربيات التي تذهب الروح بجانب هناك العديد من المأكولات الغذائية المحرمة شرعا من فوق سبع سموات، لذلك حرصنا في هذا المقال على توفير لكم بعض المعلومات الخاصة حول الخمر وهل هو حرام في الديانة المسيحية أم لاء.

الخمر حرام في المسيحية

حرم الله تعالى العديد من المشروبات التي تحول المرأة إلى إنسان شرير منها المشروبات التي تتمثل في الخمور والمسكرات، حيث تذهب الخمور العقل وتحول المرء إلى حيوان شرير، وصدر عنه من الشر والفساد ما لا حد له فالقتل والعدوان والفحش وإفشاء الأسرار وخيانة الاوطان، فلما رأى علي ذلك تألم ولم يملك عينيه، وشكا حمزة إلى النبي صلى الله عليه وسلم فدخل النبي على حمزة ومعه علي وزيد بن حارثة فتغيظ عليه وطفق يلومه.

الخمر حرام في المسيحية هو

يقوم المسيحين في العديد من مناسباتهم في شرب الخمر والمسكرات وهي من المحرمات شرعا في كل الأديان، لذلك حرصنا على توفير لكم بعض المعلومات الخاصة حول الخمر وهل هو حرام في الدين المسيحي، لم تكن هناك وسائل التنقية الحديثه فقد كان الماء مملوءا بالبكتريا والفيروسات والحال ما زال كذلك فى أغلب دول العالم الثالث. ونتيجة لذلك فأن الناس كانوا يشربون الخمر.

جواب هل الخمر حرام في المسيحية

الدين المسيحي الذي جاء به النبي عيسى عليه السلام هو دين التوحيد الذي يدعو إلى شهادة أن لا إله إلا الله، جميع الأديان تدعو إلى توحيد الله سبحانه وتعالى، في الكتاب المقدس ينهي عن السكر وإدمان الخمر، ولكن لا يمنع استعمال الخمر بتاتا، لأنه موجود في أدوية كثيرة مثل أدوية السعال والمعدة وغيرها، وإلا فما أمكن للمؤمن أن يتعاطى هذه الأدوية.

البعض يعتقد الديانة المسيحية تبيح الخمر لكن في حقيقة الأمر أن الخمر في الدين المسيحي لا يجوز وهو حرام شرعا كذلك في الديانة اليهودية، لكن بعد تحريفهم لتلك الديانات أباحوا كل شيء.

السابق
ما هي اصغر اقطار امريكا الوسطى
التالي
فوائد لبن الإبل للرجال