منوعات

هل البلوت حرام اسلام ويب

هل البلوت حرام اسلام ويب، الكثير من الألعاب الجميلة والرائعة التي نتنشر بين عدد كبير من المتابعين والمستخدمين في العالم العربي والخليجي، حيث تعتبر لعبة البلوت من الألعاب التي انتشرت بشكل كبير بين عدد كبير من المتابعين، حيث نقدم لكم في هذا المقال بعض آراء العلماء والفقهاء حول مسألة لعبة البلوت وهل هي حرام أم حلال، وهي أحد أبرز ألعاب الورق التي كانت النسخة الأولى لها في فرنسا مع وجود اختلاف بسيط.

ما هي قواعد لعبة البلوت

تعتبر لعبة البلوت من أبرز الألعاب السهلة وهي من أكثر ألعاب الورق المشهورة في المجتمع العربي والخليجي، بجانب ظهور الكثير من التطبيقات الإلكترونية الحديثة على أجهزة الهواتف المحمولة والذكية، حيث تتكون من أربعة لاعبين وتستغرق اللعبة حوالي خمسة وعشرون إلى ثلاثون دقيقة، وتتطلب اللعبة عدد من مهارات الذكاء والتحكم والفهم الخاص، وتشغيل الدماغ بصورة سريعة ومميزة.

قواعد لعبة البلوت هي

في هذه الفقرة نقدم لكم بعض من قواعد لعبة البلوت التي تعتبر من أبرز الألعاب السهلة والبسيطة التي تدخل في مجال أوراق الشدة والتي نتتشر بصورة كبيرة حيث تتمثل القواعد فيما يلي:

  • تدخل في اللعب جميع أوراق الشدة، ما عدا الجوكر، والستة، والخمسة، والأربعة، والثلاثة، والاثنين.
  • يجلس كل لاعب أمام اللاعب الذي من فريقه، بحيث يكون لاعبا الفريق الخصم على يمينه ويساره.
  • يطلق على نوع الأوراق (الزات)، وتتكون من أربعة أنواع؛ ديمن أو شوكت (الشكل الرباعي الأحمر)، هاص أو لال (القلب الأحمر)، سبيت أو كاله (القلب الأسود)، كلفس أو شيريا (الورقة السوداء).

حكم ممارسة لعبة البلوت

تحدث العلماء والفقهاء في غالب الأحيان حول الكثير من الألعاب التي انتشرت بين العديد من المتابعين من بينها لعبة البلوت التي تسمى بالشدة، حيث تعتبر اللعب بالورق لا يجوز شرعا، فهي من الملهيات، ولو كان بغير عوض ، لأن الشأن فيه أنه يشغل عن ذكر الله وعن الصلاة.

لعبة الورق هي مدخل من مداخل الميسر المحرم، وهي لها تأثير على المجتمع لما فيها من روابط تعمل على تفكيك المجتمع وتزيد من الكسل في عملية طلب الرزق والشحناء والبغضاء والتساهل في الكذب.

السابق
كيفية نقل شريحة eSIM إلى جهاز آخر stc
التالي
كم عدد حلقات مسلسل ايجار قديم