منوعات

من هو الهاكر التونسي b13

من هو الهاكر التونسي b13، كما هو معلوم أن مصطلح الهاكرز هو من المصطلحات التكنولوجية الجديدة التي عرفها العالم مع وصول العالم اليوم إلى أعلى درجات التقدم التكنولوجي والعلمي والتقني في كل المجالات، مع عصر مواقع التواصل الإجتماعي ومواقع الإنترنت لذلك حرصنا في هذا المقال على توفير لكم بعض المعلومات الخاصة حول الهاكرز التونس الذي يمتلك معارات فنية وتقنية عالية جدا في التكنولوجيا الحديثة بالذات في أنظمة الحاسب الآلي والشبكات والبرمجيات المتنوعة.

من هو الهاكر التونسي b13 ويكيبيديا

هو شخص من الشخصيات التي تمتلك مهارات تقنية عالية من خلالها يتم معرفة واختراق كل أنظمة الحاسب الآلي والشبكات الإلكترونية والبرمجيات بجانب اختراق أجهزة المؤسسات الحكومية وتستخدم في أغراض سياسية وعسكرية ومخابراتية بصورة كبيرة، منها القانوني ومنها الغير قانوني ومنها السري أيضا عندما يكون تابع إلى المؤسسات الرسمية في داخل الدولة، فتكون عمليات الهكرز بصورة مرخصة، من أجل الإطلاع على بعض المعلومات المهمة واكتساب علوم ومعارف متحدين كافة الأغراض السياسية والإقتصادية.

ما هو معنى الهاكرز

يرغب عدد كبير من المتابعين والمستخدمين في العالم العربي والأجنبي في معرفة المصطلح الخاص بالهاكرز وما هو التعريف الخاص به، فهو في عالم الحوسبة والتقنية مصنف كونه شخص من الأشخاص الذين يمتلكون مهارات عالية جدا في عملية التحكم مع الحاسوب والشبكات، حيث يتم استخدام تلك المهارات في الوصول إلى عدة بيانات متنوعة ومعلومات خاصة بصور غير شرعية متجاوز كافة طرق الحماية والمعارف التي يتم التعارف عليها، من أجل استكمال تلك العملية حيث يستخدمون تلك المهارات بصورة مميزة من أجل إصلاح عمليات الأنظمة وإصلاح كافة الثغرات الموجود في داخل الحواسيب.

مشاهير الهاكرز في العالم

يعمل الهاكرز بشكل قانوني ومنهم من يعمل دون القانون لأغراض شخصية ومنهم لأجل أغراض سرية بحتة، لذلك يوجد العديد من الهاكرز المشاهير الذين اشتهروا في عصر التكنولوجيا الرقمية من بين هؤلاء الهاكرز كالتالي:

  • كيفين ميتنيك محبوبا في المجتمع التقني ولكنه شهر بسبب اختراقه أنظمة المؤسسات الأمريكية والذي أدى إلى اعتقاله. يقدر ثروته بمبلغ 10 ملايين دولار.
  • جون درابر ثغرات في أنظمة الدفاع، وأصبح واحدا من أشهر الهكرز في تاريخ الحوسبة الآلية. واجه اتهامات عدة بعد تعديل بيانات عسكرية
  • ويال بوغوينسكي إلى 20 عاماً كنجم فيروسات الحواسيب. في عام 2016، تم اعتقاله بعد اختراقه لما يفوق مليون حساب بريد إلكتروني.

الهاكرز التونسي هو من أشهر الهاكرز المعروفين والمشهورين حوال العالم، حيث يعد من المعروفين في عالم الحوسبة والأمن السيبراني ويعمل على تحسين نظام الأمان والأمن وجمع البيانات.

السابق
لماذا الغراب من الفواسق الخمس
التالي
مسلسل رحلة لاكشمي على وياك