منوعات

من هو النبي الذي ولد مرتين

من هو النبي الذي ولد مرتين، هناك الكثير من الأنبياء التي حرص عدد كبير من المتابعين والمستخدمين على معرفة كل التفاصيل الخاصة من الأنبياء الذين أرسلهم الله تعالى والتي كانت الرسالة تتمثل في توحيد الله تعالى المتمثلة في شهادة أن لا إله إلا الله، حيث تنتشر الكثير من الأسئلة الخاضة حول الأنبياء والرسل فكل نبي له قصة، وهو نبي الله إدريس عليه السلام وهو النبي الثالث من حيث البعثة بعد آدم وشيث وقيل أنه من ذرية شيث والبعض نفي ذلك.

من هو النبي الذي ولد مرتين

النبي الذي ولد إدريس عليه السلام وهو النبي الثالث من بين الأنبياء الذين أرسلهم الله لهداية الناس، كما أنه، من قاتل في سبيل الله عندما شرع الله تعالى الجهاد على المسلمين، كما أنه أعد جيش كبير من أجل محاربة الفاسدين خاصة أنه انتشر الفساد بعد النبي آدم عليه السلام والنبي شيت، وذكر الله تعالى في العديد من الأدلة القرآنية ذلك من بينها قوله تعالى: {وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِدْرِيسَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَّبِيًّا * وَرَفَعْنَاهُ مَكَانًا عَلِيًّا.

من هو النبي إدريس عليه السلام

العلماء والفقهاء حول قصة سيدنا إدريس عليه السلام، هناك الكثير من الروايات التي تم الكشف عنها من بينها حيث قال جرير سأل ابن عباس كعبا وأنا حاضر فقال له ما قول الله لإدريس {وَرَفَعْنَاهُ مَكَانًا عَلِيًّا}، في حين أن كعب وضح أن إدريس أنزل الله عليه: سأزيد لك كل يوم مثل كل أعمال بني آدم – ربما من أعمال زمانه– فيريد أن يزيد عمله، فيكون صديقه من بين الملائكة.

موت إدريس عليه السلام

في هذه الفقرة متابعينا الكرام نقدم لكم قصة موت إدريس عليه السلام، حيث أتاه خليل له من الملائكة فقال له، إنّ الله أوحى إليّ كذا وكذا، فكلم ملك الموت حتى أزداد عملا، فحمله بين جناحيه ثم صعد به إلى السماء، فلما كان في السماء الرابعة تلقاه ملك الموت منحدرا، فكلم ملك الموت في الذي كلمه فيه، “إدريس”، فقال: وأين “إدريس؟ قال: هو ذا على ظهري، فقال ملك الموت: يا للعجب! بعثت وقيل لي: اقبض روح “إدريس” في السماء الرابعة، فجعلت أقول: كيف أقبض روحه في السماء الرابعة وهو في الأرض؟! فقبض روحه هناك، فذلك قول الله عز وجل {وَرَفَعْنَاهُ مَكَانًا عَلِيًا.

أرسل الله تعالى الأنبياء والمرسلين من أجل هداية الناس وعبادته حق العبادة، وهي توحيد الله سبحانه وتعالى، من هؤلاء الأنبياء هو إدريس عليه السلام.

السابق
حكم جوزة الطيب ابن عثيمين
التالي
من هو النبي الذي مات ولم يدفن