الشخصيات والمشاهير

من هو النبي الذي مات وعمره 120 سنه

من هو النبي الذي مات وعمره 120 سنه، منذ بدء الخلقية خلق الله في هذا الكون العديد من المخلوقات، فكان لكل مخلوق الدور الكبير في الحياة، فقد خلق الله الأنبياء والمرسلين، وكانوا من أكثر الناس أعماراً، وهم لديهم الدور الكبير في حياة البشرية، فالسبب الرئيسي في خلافتهم هو إخراج الناس من ظلمات الكفر الى نور الحق والخير، وكانت أعمار الأنبياء كبيرة بالنسبة لغيرهم، وهناك نبي قد عاش 120 عام، فهنا سنتعرف على هذا النبي.

من هو النبي الذي مات وعمره 120 سنه

يُعد النبي الذي عاش 120 عام هو النبي موسى عليه السلام، فهذا النبي كانت لديه قصة مع قومه، ومنذ بداية حياته، فمنذ ولادته كان فرعون يقوم بقتل كل مولود في تلك المدينة، وبعد أن وُلد خافت أمه عليه، وذهبت به الى اليم، فقامت بوضعه وهو صغير السن في المهد، ووضعته في البحر، ولقد رسى المهد الذي به سيدنا موسى أمام بيت الظالم فرعون، فكان يرغب في قتله، ولكن زوجته قالت له لنتخذه ولداً لنا.

  • من هو النبي الذي مات وعمره 120 سنه: النبي موسى عليه السلام.

من هو النبي الذي عاش أطول عمر

يعتبر أكبر الأنبياء عمراً هو نبي الله نوح عليه السلام، فهو استمر في دعوته للناس من أجل العبادة حوالي تسعمائة وخمسون عام، فهو يعتبر أطول النبي أعماراً، ومن أكثر الأنبياء صبراً في حيته وعلى قومه، فقد بذل الجهد الكبير من أجل إخراج الناس ن الضلال للتوحيد، ومن أجل عبادة الله عزوجل.

كم عاش سيدنا آدم عليه السلام

سيدنا آدم هو أول الأنبياء والمرسلين، فبعد أن خلقه الله تعالى وعلمه الأسماء، وأمره أن يُسلم على الملائكة أراه سيدنا داود، وقال له من هذا، فقال أنه ابنك، فأجاب سيدنا آدم بأنه يود أن يُعطيه من عمره أربعون عام كي يُصبح مائة عام، فعاش أدم عليه السلام 960 عام.

في الختام تعرفنا على الأنبياء والمرسلين، فأكثر الأنبياء عمراً هو سيدنا نوح عليه السلام، وبينما النبي الذي عاش 120 عام هو نبي الله موسى عليه السلام، فعاش الكثير من الأمور في حياته، وقاوم الكثير من الظلم والطغيان من فرعون.

السابق
من هو اعظم شخص في التاريخ
التالي
من هو النبي الذي حبس مع اسدين