الشخصيات والمشاهير

من هو العراقي الذي حرق القران في السويد

من هو العراقي الذي حرق القران في السويد، الحدث الذي اخذ ضجة كبيرة ودهش بهذه الحادثة مشاعر العرب والمسلمين في كل انحاء العالم، الشخص الذي نجح في استفزاز المسلمين حول العالم دون وجود من يردعه بل بالعكس وجد من دافع عنه وعن عنصريته الوقحة تحت غطاء الحرية والديموقراطية، الامر الذي جعل الكثير يبحث عن هذا الشخص ومعرفة من يكون وتفاصيل الحادثة الذي هزت مشاعر المسلمين، وفي هذا المقال سنتعرف على اهم المعلومات عنه.

من هو العراقي الذي حرق القران في السويد

هو الملحد سلوان موميكا.

هو الملحد العراقي المرتد الذي أحرق المصحف في السويد، والذي يصف نفسه بالكاتب، والمفكر، والتنويري، والثائر على كل شيء، والمشكك بكل شيء صاحب فكر معادي للاسلام، ولد سلوان موميكا في مدينة الموصل في العراق عام 1987م ثم فر هاربا إلى السويد بعد سلسلة من الجرائم بحق ابناء الشعب العراقي من قتل وتدمير وحرق منازل ليحصل هناك على الجنسية السويدية، ويصبح عضوا في الحزب الديمقراطي السويدي، ويعد احد مؤسسي حزب الاتحاد السرياني ورئيسه لمدة 4 أعوام، وذلك منذ عام 2014 وحتى عام 2018 ميلاديا.

كم عمر سلوان موميكا

يبلغ سلون موميكا حوالي37 عاما، ولد عام 1986م، اشتهر  موميكا بأفعاله المشينة بحق ابناء بلده في العراق، حيث كان مقاتلا في الحشد الشعبي العراقي قبل هربه إلى السويد قبل سنوات، حيث قام بحرق المساجد في الموصل ودمر وحرق الأراضي الزراعية وقتل الأطفال والنساء ثم حرق مؤخرا نسخة من المصحف في السويد المر الذي استنكره المسلمين في انحاء العالم.

 حادثة حرق المصحف من قبل عراقي في السويد

قام سلوان موميكا وهو عراقي الجنسية بحرق المصحف الشريف يوم الأربعاء 28 يونيو 2023 وذلك اول ايام عيد الاضحى المبارك ليهز مشاعر المسلمين بسبب فعلته البشعة بحق الاسلام والمسلمين وذلك  أمام مسجد ستوكهولم المركزي في السويد، وذلك بعد أن حصل على تصريح لتنظيم تظاهرة ضد الإسلام والمسلمين من الشرطة السويدية، حيث قام سلوان موميكا بإلقاء المصحف على الأرض قبل أن يحرقه وأدلى بكلمات مسيئة إلى الإسلام، وقد تضمن الطلب الذي قدمه للشرطة والذي يحتوي على هذه الكلمات: أريد التظاهر أمام المسجد الكبير في استوكهولم وأريد التعبير عن رأيي حيال القرآن. سأمزق المصحف وأحرقه.

حيث قابل هذه الجريمة البشعة ردود فعل غاضبة من قبل الكثير من الشخصيات والدول حول العالم مستنكرين هذه الجريمة البشعة واعلنت القوات العراقية مذكرة اعتقال بحق هذا المجرم المرتد على هذا العمل البشع.

السابق
من هي زوجة ايهاب ابو زيد ويكيبيديا
التالي
من هي غزوة الخالدي زوجة جواد الشكرجي