إسلاميات

من هو الصحابي الذي دخل الجنة ولم يسجد لله سجدة

من هو الصحابي الذي دخل الجنة ولم يسجد لله سجدة، من دروس السيرة النبوية الهامة التي تعلمها الصحابة رضوان الله عليهم والمسلمون من بعدهم أن الناس في خواتيم حياتهم بين عبد يختم له بخير، وآخر يختم له بشر، فعلى المسلم أن يدعو الله دائما بحسن الخاتمة، ويعمل بالأسباب التي توصل إليها، وأن يستعيذ بالله دائما من سوء الخاتمة، ويبتعد عن جميع الأسباب التي تؤدي لها، واللهَ تعالى نسأل ان يرزقنا حسن الخاتمة، وفي هذا المقال سنتعرف من هو الصحابي الذي لم يسجد لله ودخل الجنة.

من هو الصحابي الذي دخل الجنة ولم يسجد لله

الجواب: هو عمرو بن ثابت بن وقيش، و أقيش بن زغبة بن زعوراء بن عبد الأشهل الأنصارى، والأصيرم لقب له، وبنو عبد الأشهل بطن من بطون الأنصار، جاء فى الصحيحين عن أنس رضى الله عنه عن أبى أسيد قال قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم: خير دور الأنصار بنو النجار ثم بنو عبد الأشهل، أسلم الأصيرم يوم أحد فقاتل حتى استشهد ولم يصل صلاة، لأنه قتل بعد إسلامه مباشرة، وشهد له النبى صلى الله عليه وسلم بالجنة،  قال “حدثنا يعقوب بن إبراهيم حدثنا أبى عن ابن إسحاق حدثنى الحصين بن عبد الرحمن بن عمرو بن سعد بن معاذ عن أبى سفيان مولى ابن أبى أحمد عن أبى هريرة قال: كان يقول: حدثونى عن رجل دخل الجنة لم يصل قط؟! فإذا لم يعرفه الناس سألوه من هو؟ فيقول: “أصيرم” بنى عبد الأشهل عمرو بن ثابت بن وقيش.

من هو اليهودي الذي دخل الجنة

عبد الله بن سلام بن الحارث، وكان اسمه في الجاهلية حصينا، ويكن بـ أبو يوسف الإسرائيلي وهو صحابي جليل وكنيته: أبو يوسف، من ذريـة النبي يوسف من بني إسرائيل. قال عنه الذهبي في السير الإمام الحبر، المشهود له بالجنة، حليف الأنصار، من خواص أصحاب النبي.  

هل كل شخص غير مسلم يدخل النار

جميع الكفار الذين بلغتهم رسالة النبي صلى الله عليه وسلم ولم يدخلوا في دين الإسلام فهم في النار ، قال الله تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُولَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ ).
السابق
اسئلة انكليزي سادس ابتدائي 2023
التالي
زيدان إقبال سني أم شيعي