الشخصيات والمشاهير

من هو أيمن محمد حسن محمد ويكيبيديا

من هو أيمن محمد حسن محمد ويكيبيديا، يُعد أيمن حسن محمد حسن شخصية مصرية مشهور، وهو يعتبر عسكري من محافظة الشرقية في مصر، حيث أنه نفذ هجوم على الجنود الإسرائيليين للعلم المصري، وشارك في العديد من الهجوم ضد الاسرائيليين، فهو لديه الدور الكبير في القيام بالعديد من الهجمات العسكرية المتنوعة.

من هو أيمن محمد حسن محمد ويكيبيديا

يُعد أيمن حسن عسكري مصري مشهور، وهو عسكري من سلاح حرس الحدود المصري، فقد اجتاز الحدود المصرية الاسرائيلية في عام 1990م، ولديه الدور الكبير في الهجوم على العديد من المراكب المتنوعة عند معبر عين نطفيم في غرب ايلات، وهذا الهجوم قد أدى الى مقتل العديد من الاسرائيليين، وكان لديه هجوم على الاسرائيليين في مذبحة المسجد الأقصى الأولى، فهو يعتبر من الشخصيات التي لديها الدور الكبير في مقتل 21 ضابط وجندي اسرائيلي، وذلك بعد أن هاجم سيارة جيب وحافلتين اسرائيليتين.

متى وُلد أيمن محمد حسن محمد

وُلد أيمن حسن في الثامن عشر من شهر نوفمبر لعام 1967م، وهو من مواليد محافظة الزقازيق في مصر، ويعتبر شخصية عسكرية مشهورة، فهو شارك في العديد من الهجمات المتنوعة على الإسرائيليين، ولقد تعرض أيمن حسن للمحاكمة، وذلك في شهر ديسمبر لعام 1990م، وتم الحكم عليه في السادس من شهر أبريل لعام 1991م، وذلك بالسجن المؤبد لمدة اثنا عشر عام، حيث أنه تم الحكم عليه بالسجن بسبب تهمة القتل مع سبق الاصرار، ولكنه قد خرج من السجن بعد عشر سنوات من مدة الحكم، وكان ذلك في عام 2000م.

من هي زوجة أيمن محمد حسن محمد

بعد أن خرج أيمن محمد حسن محمد من السجن في عام 2000م، تزوج من ابنة خاله، وأنجبت له ثلاثة من الأبناء، وهم: فارس، ومحمد وندى، ويعتبر أيمن من الشخصيات العسكرية البارزة في العديد من الأعمال التي قدمها في حياته.

في الختام تعرفنا على أيمن محمد حسن محمد، فهو عسكري مصري، ولديه الدور الكبير في العديد من الهجمات والانقلابات التي قد قام بها على الاسرائيليين، ومن خلال هجماته تم قتل العديد منهم.

السابق
من هو الجندى أيمن محمد حسن وقصته
التالي
من هي مايا صبحي وكيف ماتت