الشخصيات والمشاهير

من كان صاحب بيت المقدس ايام الصليبيين ويكيبيديا

من كان صاحب بيت المقدس ايام الصليبيين ويكيبيديا، القدس عربية اسلامية لها مكانتها الكبيرة عند الملاين من المسلمين يدافع عن القضية العربية كثير من الشخصيات والقادة الكبار في مختلف الدول العربية كما ان تحرير بيت المقدس في السنوات الماضية كانت بمثابة النجاح والكفاح الذي اظهره الناصر صلاح الدين الايوبي الذي قام بفتح بيت المقدس وتحريره من الصليبين في الوقت الماضي ويعتبر القائد المظفر صلاح الدين من الناس الذين لهم المكانة بين المسلمين في العديد من الدول العربية والاسلامية كما ان له انتصارات في الحروب الكثيرة في العالم الاسلامي.

حصار القدس في العام 1099

يعتبر حصار فرضه الصليبيون على مدينة القدس خلال الفترة ما بين 7 يونيو إلى 15 يوليو 1099م، وتزعم القوات الصليبية كل من الدوق جودفري والدوق ريموند صنجيل ضد الحامية الفاطمية في القدس بقيادة افتخار الدولة انتهى الحصار باقتحام الصليبيين للمدينة وذبح غالبية سكانها. وبعد الاستيلاء على القدس تأسست مملكة بيت المقدس وإعلان جودفري ملكاً على القدس.

موقف صلاح الدين من الصليبين

حارب القائد العربي المسلم صلاح الدين الايوبي الصليبين وكان له الكثير من الاعمال التي ظهر من خلالها كما ان للقائد صلاح الدين الكثير من المجالات التي ظهر من خلالها، وكان تحرير بيت المقدس على يد القائد صلاح الدين من خلال حربه الكبير مع الصليبين وانتصر في النهاية وتم تحرير بيت المقدس ويعتبر من المناطق العربية الاسلامية التي لها المكانة الدولية بين الناس.

صاحب بيت المقدس

بعد الاستيلاء على القدس تأسست مملكة بيت المقدس وإعلان جودفري ملكاً على القدس ويعتبر من الشخصيات التي لها المكانة والاهتمام بين الناس كما ان للقدس الكثير من الاهتمام في الدول العربية ولا تزال القضية العربية تخضع للعديد من الحوارات التي تنص على تحرير القدس مرة اخرى حاليا من الاحتلال ويعتبر لها مكانتها الاقليمية والدولية بين الناس دائما.

تعد القدس من المناطق العربية التي اهتم بها نسبة كبيرة من الناس في العالم العربي كما ان للقدس مكانة وشعبية بين السكان في مختلف الدول الاسلامية والعربية.

 

السابق
لماذا حرم الله النكاح من الدبر وما هي عقوبتها وكفارتها
التالي
اعرف صاحب رواية عطفة خوخة