منوعات

من اين تبول النملة

من اين تبول النملة، النمل هو الاسم المشهور الذي يطلق على حشرات الحياة الاجتماعية التي تتكون منها عائلة النمل، ويتم تضمينها في فريق الغشاء المجنح، جنبا إلى جنب مع الدبابير والنحل، ينحدر النمل من حيوانات تشبه الدبابير بعد ظهور النباتات المزهرة، قام العلماء بتصنيف أكثر من 12000 نوع من النمل، ويعتقد أن لديها حوالي 14000 نوع.

مما يتكون النمل وشكل النمل

من حيث التشكل يختلف النمل عن الحشرات الأخرى في أن قرون الاستشعار الكابولية، والغدد المشبكية، والبطن الثاني متصلان بواسطة سويقات على شكل عقدة، الرأس، والميسوزوما، والميتاسوما أو الجاستر هي ثلاثة أجزاء مختلفة من الجسم، يشكل السويقة خصرا رقيقا بين الورم المتوسط ​​(الصدر والبطن الأول ملتحم به) والمعد (البطن خارج السيقان). قد تتكون السويقة من عقدتين أو عقدتين.

معلومات عن النمل

مثل الحشرات الأخرى يمتلك النمل هيكلا خارجيا يعمل كحامي حول أجسادهم ويربط العضلات، لا تمتلك الحشرات رئتين وتمر غازات مثل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون عبر الهيكل الخارجي من خلال فتحات صغيرة تسمى spiraculum، لا تحتوي الحشرات أيضا على أوعية دموية مغلقة، ولكن بدلا من ذلك لديها أنبوب رفيع مثقوب في الجزء العلوي من الجسم، مثل القلب، يقوم بتدوير السوائل الداخلية ويضخ الدم باتجاه الرأس يتكون الجهاز العصبي من ليف عصبي بطني يمتد على طول الجذع، وله عدة عقد، ويتفرع إلى الأعضاء المتصلة بالجذع.

معلومات مهمة عن النمل للأطفال

الوزن الإجمالي لجميع النمل الذي يعيش اليوم أكبر من وزن جميع البشر الأحياء.

طول أكبر نملة 2.54 سم.
يوجد 35 ألف نوع من النمل في العالم .
تعيش معظم أنواع النمل في المناخات الدافئة.
يعرف حوالي 9500 نوع من النمل.

متوسط ​​عمر النملة هو 45 إلى 60 يوما .

ميزات النمل ومكونات جسم النملة

1 – يستخدم النمل قرون الاستشعار ليس فقط للمس ولكن أيضا للشم.
2 – ينام بعض النمل سبع ساعات في اليوم .

3 – يتكون الجزء الخارجي من النملة من قشرة صلبة، تسمى أيضا الهيكل الخارجي.

4 – يتكون جسم النملة من ثلاثة أجزاء وهي الرأس والصدر (الجذع) والبطن (الذيل).
5 –  يمكن أن يتراوح عدد سكان مستعمرة النمل من مئات الآلاف إلى مليارات.

تعرفنا في هذا المقال على النملة واهم المعلومات عن النمل ومميزاته والتي تعد من الحشرات التي تتواجد في أغلب مناطق كوكب الأرض ويوجد منها الكثير من الأنواع، حيث أن النمل لا يبول بشكل منفصل عن البراز حيث يخرج النمل اليوريا من فتحه في مؤخرة النمل.

السابق
مشاهدة فيلم ghosted ايجي بست
التالي
فيلم beautiful disaster مترجم شاهد فور يو