منوعات

مقال حول ابو القاسم الشابي سنة أولى ثانوي

مقال حول ابو القاسم الشابي سنة أولى ثانوي، الشعر الوطني على أنه نوع جديد من أنواع الأشعار العربية الحديثة، حيث تدور في مواضيع رئيسية في الشعر الوطني اتجاه الوطن، حيث ينشد الشاعر الوطني أبو القاسم الشابي العديد من الأشعار والقصائد الجميلة والرائعة التي نالت اعجاب محبين الأدب العربي في الدولة التونسية، وقد تخرج من معهد الأزهر، وتتخلص القيم الإنسانية في إمكانية الاستقلال والدفاع عن الوطن ورفض الخضوع والذل.

من هو أبو القاسم الشابي ويكيبيديا السيرة الذاتية

الشاعر التونسي الكبير أبو القاسم الشابي مولود في توزر بتونس في يوم الأربعاء في الرابع والعشرين من فبراير في عام 1909ميلادي، حيث كان والده محمد بن القاسم الشابي شيخا وتخرج من جامع الأزهر ودرس في جامع الزيتونة مدة سنتين حيث أصبح من القضاء الشرعيين في بلاده، وعاش متنقل مع والده بين المدن التونسية التي كان يعمل فيها، مما اكتسب المعرفة والأدب حول العديد من المناطق فيها، ودرس أبو القاسم في مدينة قابس في جنوب مناطق السودان.

ابو القاسم الشابي سنة أولى ثانوي

أبو القاسم الشابي من الشعراء الذين حفظوا القرآن الكريم وهو في سن مبكر في التاسعة من عمره، حيث قرأ الأدب العربي الحديث والقديم واهتم بالأدب الأوروبي وارتاد المكتبات كمكتبة الخلدونية الصادقية، وفي عام 1928 ميلادي منح جامع الزيتونة شهادة التطويع وهي شهادة ختم الدروس الثانوية، بعد أن تخرج الشاعر أبو القاسم أصبح أحد أعضاء النادي الأدبي ونمى وبرزت موهبته في كتابة القصائد والأشعار وكذلك إلقاء المحاضرات.

مقال حول ابو القاسم الشابي سنة أولى ثانوي

تم تعيين الشاعر التونسي أبو القاسم الشابي قاضي في بلاده، حيث تم ارساله إلى مسجد الزيتونة وحصل على شهادة تكيف في عام 1927 ميلادي، وهو في الثامنة عشر من عمره، وهو من أبرز رواد الأدب العربي والتونسي على وجه الخصوص ، حيث يتميز شعره بلمس التأثير الأندلسي ، بالإضافة إلى الإبداع الذي اتبعه. في الشعر.

كان الشاعر أبو القاسم الشابي هو من كبار الشعراء الذين كتبوا المذكرات الشعرية، التي يتم حفظها في مجموعة من الكتب التي تختص بهم ويتمكن من نيل الشاعر إعجاب القراء.

السابق
اين يقع فلج الجيله
التالي
حجج حول محور من شواغل عالمنا المعاصر التدخين