منوعات

معنى كلمة عصبة بالتونسي

معنى كلمة عصبة بالتونسي، لكل دولة من الدول العربية لهجتها الخاصة بها، بل ولكل مدينة في داخل الدولة الواحدة وكل قرية لهجتهم الخاصة بها، وعاداتهم وتقاليدهم التي تختلف عن المدينة الأخرى، لذلك حرصنا في هذا المقال على توفير لكم بعض التعريف الخاص بمعني كلمة تسمى عصبة في اللهجة العربية التونسية وماذا يقصد بها، حيث يتحدث المواطنون في الأراضي العربية التونسية باللغة العربية الفصحى وهي لغتهم الرسمية لكن توجد العديد من اللهجات الخاصة بهم في داخل دولتهم.

ما هو معنى كلمة عصبة بالتونسي

جسم الإنسان بشكل عام يكون من العديد من الأجهزة التي منها الجهاز التنفسي والجهاز العظمي والجهاز الهيكلي، والجهاز التناسلي أيضا، حيث تعتبر تلك الأجهزة هي التي تكون مسؤولة عن عمل الجسم، ولكل منها وظيفة خاصة به، لذلك تعتبر الأعضاء التناسلية هي من ضمن الجهاز التناسلي لجسم الإنسان، كالأعضاء الداخلية عن المرأة وهي المهبل وغيرها، حيث تتم ايضا عملية الولادة الطبيعية ،فهو المكان الذي يمثل منطقة نمو وتطور المضغة الي جنين، كما ويوجد ايضا قاناتا فالوب ،والذي تتم فيهما عملية تخصيب الحيوانات المنوية الي بويضات.

معنى عصبة باللغة التونسية

نقدم لكم في هذه الفقرة متابعينا الكرام معنى كلمة عصبة باللهجة التونسية وهي مجموعة من الأعضاء التناسلية الموجودة عند الرجل، والتي تضم القضيب و الخصيتين، هذه الكلمة مصنفة ضمن الكلام البذيء الذي يستعمل في اللهجة العامية التونسية، تستعمل هذه الكلمة في عدة مواضع منها للسب و الشتم، السخرية، التهكم و للمزاح، عصبة على قلب أمك. للسب و الشتم الغليظ في حالة الغضب، يعطيك عصبة ڨداكش منيك. للسخرية و التصغير.

وظيفة المبايض الموجودة بالجهاز التناسلي للمرأة .

تعتبر المبايض هي أحد مكونات الجهاز التناسلي لدى المرأة وهي المسؤولة عن عملية انتاج البويضات، و عبارة عن الانبوب العضلي المرن ،والذي يقع اسفل الرحم وخلف المثانة البولية،اذ ان طوله يصل لما يقارب من 10 سم ،فهو يمثل مدخل الجهاز التناسلي الانثوي ،والذي يربط ما بين عنق الرحم مع الجزء الخارجي من جسم المرأة.

تتحدث غالبية الدول العربية باللغة العربية الفصحى وهي لغتهم الأساسية في البلاد العربية، لذلك حرصنا في هذا المقال على توفير لكم بعض الكلمات والتعريفات الخاصة بها ومعانيها.

السابق
سلطانة السديري زوجة الأمير سلمان
التالي
تقرير عن الحضارة المصرية القديمة