منوعات

معنى الولد للفراش وللزاني الحجر عند الشيعة

معنى الولد للفراش وللزاني الحجر عند الشيعة، تعد الطائفة الشيعية من الطوائف التي لها المكانة في كافة دول العالم العربي كما ان للشيعة العادات والتقاليد التي اهتم بها ملايين من الناس في مختلف الاماكن العربية، وتعد طائفة الشيعة من الشخصيات التي اهتم بها الناس ولها من الأمور التي بها اهتمام كبير في العالم، يعتبر الزنا من الفواحش التي يبتعد عنها الكثير من الناس في مختلف الدول العربية والاسلامية كما ان للزنى عقوبة كبيرة من الله تعالى، ويعتبر من أكبر الكبائر له من العقوبات المتعددة التي توعد بها الله تعالى لهذه الفئة من الناس.

معنى الفراش

عنوان يطلق على الزوجية الشرعية بين المتناكحين، وهو الأصل في انتساب الولد، فإذا وقع الشك في انتساب الولد لاحتمال الزنا أو لاحتمال بقاء النطفة من الزوج السابق ينسب الولد إلى الشخص الذي يولد في فراشه، ويثبت النسب للولد المشكوك النسب بواسطة أمارية الفراش وكثير من الاشياء التي يتم توضيحها في اوقات متعددة وكثيرة كما ان للزنا عقوبة كبيرة من الله.

الحجر عند الشيعة

تدل على أن الولد المشتبه نسبا يلحق بصاحب الفراش، والزاني يرمى بالحجارة ولا ينتسب الولد إليه. ومنها صحيحة سعيد الأعرج عن أبي عبد الله عليه السلام قال سألته عن رجلين وقعا على جارية في طهر واحد، لمن يكون الولد؟ قال للذي عنده لقول رسول الله صلى الله عليه وآله الولد للفراش وللعاهر الحجر ودلت على مدلول القاعدة بتمامها وكمالها وصدق رسول الله.

معنى الولد للفراش وللزاني الحجر عند الشيعة

الوارد من طريق العامة والخاصة الولد للفراش ونقل مستندات كثيرة وصحيحة، ولا يبعد أن يكون النقل بالغا حد التواتر. منها صحيحة الحلبي بنقل الكافي والتهذيب عن أبي عبد الله عليه السلام في عدم ارث الولد المشكوك بالزنا من ما ترك الزاني     قال فإن رسول الله صلى الله عليه وآله قال الولد للفراش وللعاهر الحجر وعديد من الامور لها مكانة واهتمام في الوطن العربي.

يعتبر الزنا من الفواحش التي ابتعد عنها الملاين من الناس في مختلف دول العالم الاسلامي.

السابق
ما الفرق بين الحكمة والمثل
التالي
كم عمر جافي لاعب برشلونة