منوعات

متى تشرق الشمس من مغربها اسلام ويب

متى تشرق الشمس من مغربها اسلام ويب، أخبرنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم من خلال السنة النبوية الشريفة والأحاديث الصحيحة التي رواها لأصحابه و وصلت إلينا من خلال الكتب والتفسيرات العلمية والشرعية، ومن خلال ما قرأناه في القرآن الكريم الكتاب السماوي الذي أنزله الله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، أن من علامات الساعة الكبرى هو شروق الشمس من مغربها وغروبها من المشرق بعكس اليوم حيث تشرق من الشرق وتغرب من الغرب ناحية البحر.

متى تشرق الشمس من مغربها

نقدم لكم في هذه الفقرة متابعينا الكرام ما هو حديث شروق الشمس من المغرب، حيث روى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، العديد من الأحاديث التي تتحدث عن نهاية الزمان وقرب إنتهاء العيش على سطح الكرة الأرضية، فما نحن إلا ضيوف على هذا الكوكب، لذلك حرصنا في هذه الفقرة على توفير لكم هذا الحديث الذي يتعلق حول شروق الشمس من الشرق وغروبها من الغرب وفي آخر الزمان سيكون عكس ذلك.

شروق الشمس من مغربها حديث نبوي

تحدث النبي محمد صلى الله عليه وسلم حول نهاية هذا العالم، وتقارب الزمان، بجانب وجود العديد من الآيات القرآنية التي نزلت وتكلمت عن قرب انتهاء الزمان والعودة إلى الله من أجل الحساب، من بين تلك الأحاديث ما يلي:

  • لا تزال تقبل التوبة حتى تطلع الشمس من مغربها. وسنده جيد. وأخرج أحمد والطبري والطبراني مرفوعا: لا تزال التوبة مقبولة حتى تطلع الشمس من مغربها، فإذا طلعت طبع الله على كل قلب بما فيه، وكفي الناس العمل.

متى تشرق الشمس من مغربها اسلام ويب

العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي رواها النبي محمد عليه الصلاة والسلام بجانب الآيات القرآنية العظيمة التي تحدث حول قرب نهاية الزمان، ومن أبرز العلامات أي علامات الساعة الكبرى هي شروق الشمس من المغرب وغروبها من المشرق، تلك هي من العلامات التي تدل على انتهاء وفناء الناس من على سطح الكوكب، حينا لن يكون هناك توبة.

علينا نحن المسلمين دائما أن نتقي الله في كل أعمالنا الدينية والدنيوية حتى ننال رضى الله ورسوله، فمن أرضى الله نال الهدى والتقى نسأل الله أن نكون من عباده المتقين.

السابق
لايمكن ان اكتب الوقت هكذا ١١ ٦٠ اشرح لماذا
التالي
كيف تؤثر المخدرات على الجهاز العصبي