منوعات

ما هي اللحوم المحرمة في المسيحية

ما هي اللحوم المحرمة في المسيحية، الديانات السماوية هي ثلاثة ديانات اليهودية والمسيحية والإسلامية لكل دين سماوي أرسل الله له أنبياء إلا الدين الإسلامي الحنيف فكان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هو النبي الوحيد لهذا الدين وهو خاتم الأنبياء والمرسلين، حيث أمرنا النبي محمد عليه الصلاة والسلام بتناول المأكولات المحللة والمشروبات التي أحلها الله تعالى من خلال القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، بجانب أن هناك مأكولات ومشروبات حرمها الله تعالى منها أكل لحم الخنزير والميتة وغيرها.

اللحوم المحرمة في المسيحية

في العهد القديم عهد الأنبياء الذين جاءوا لهداية الناس واخراجهم من الضلال إلى النور، كان من يعتنق الدين المسيحي واليهودي فهو موحد بالله تعالى ومن أشرك كان جزاءه جهنم لأن جميع الأديان هي تدعو إلى توحيد الله تعالى قبل تحريفها وبقى الدين الإسلامي هو الذي تعهد الله به وبكل من يؤمن به فهناك عدة حيوانات كانت محرمة في الديانة المسيحية والتي سنقوم بدورنا نحن بذكرها في هذه الفقرة.

اللحوم المحرمة في المسيحية هي

من بين الحيوانات التي حرمها الله تعالى على المسيحين هي لحوم الخنازير والجمال والأرانب والوبر، حيث تعتبر من الطيور والأسماك النجسة التي لا يجوز أكلها ولا يجوز لمس جثتها، لأن الذي يقوم بلمسها يتنجس وقد ورد ذلك ضمن شريعة العهد القديم. التي كانت تحلّل أكل بعض اللحوم، وتحرّم البعض الآخر. فقد ورد في سفر التثنية أسماء الحيوانات النجسة وغير النجسة.

ما هي اللحوم التي حرمت في المسيحية

الناس اليوم في الديانة المسيحية يأكلون لحم الخنزير فهم من الأقوام المشركة التي أشركت بالله تعالى وجزاءهم جهنم خالدين فيها، الشتائم والتجديف والكلام البطّال والكذب والخداع الخ. وعلى هذا الأساس يستطيع المسيحي أن يأكل ما يطيب له من اللحوم، لأن المجاسة ليست بالأكل والشرب، فتناول اللحوم التي حذرنا منها الله تعالى هي مضرة للصحة ولا يجوز أكلها أيضا، لما تسبب من أمراض خطيرة للإنسان.

العديد من اللحوم الذي حذرنا الله تعالى من أكلها و وردت في القرآن الكريم الكتاب السماوي المقدس وهو دستور حياتنا الذي نسير عليه بجانب السنة النبوية الشريفة ومنها لحم الخنزير.

السابق
من هي زوجة إيدير ميليتاو
التالي
ما هي الأشياء المحرمة عند المسيحيين