منوعات

ما هو قطار تالجو الإسباني ويكيبيديا

ما هو قطار تالجو الإسباني ويكيبيديا، قطارات تالجو في اسبانيا او ما تعرف باسم Talgo، واحدة من أهم وسائل النقل والمواصلات الحديثة والتي تعد الـآلية التي تنقل أكبر عدد من الركاب، التي صممت خصيصا أحد أسرع وسائل النقل الحديث حيث الوصول إلى الأماكن، والتي ترغب في بالذهاب إليها في سرعات عالية توفر أعلى درجات الأمان في نقل الركاب، في ظل الظـروف الاستثنائية التي يعيشونها، حيث أن هذه القطارات توفر السهولة في النقل والراحة تم صناعة أول قطار من تالجو ما بين عامي 1947 – 1949 وذلك من خلال المبادرة التي قدمت من قبل شركة تالجو للقطارات.

ماهو قطار تالجو الإسباني ويكيبيديا

قطارات تالجو في اسبانيا واحدة من أسرع وسائل النقل البرية، وتم تصنيع أول قطار تـالجو في العام 1942، ومـا زال حتى الآن يتم الاعتماد عليه يستخدم  أحد وسائل النقل الأساسية ولكن بشكال متطورة من هذه القطارات حيث تبلغ السرعة القصوى لقطارات تالجو 350 كم في الساعة الواحدة، ودخل الخدمة منذ أول عملية تصنيع للقطار وبدأ الاعتماد عليه من قبل الركاب، وذلك لأنه يوفر مجموعة كبيرة من المميزات لعل أبرزها سهولة استخدام وسيلة النقل والراحة وسبل الأمان بالرغم من سرعته القصوى.

قطار تالجو أين مصنع

تم تصنيع قطارات التالجو في اسبانيا، والشركة المصنعة لهذه القطارات شركة التالجو، ومقر الشركة الرئيسي في العاصمة مدريد ويقع المركز الرئيسي لها في لاس روزاس وهي المدينة التي تقع بعض كليو مترات من العاصمة.

مـا حدث لقطار تالجو

بعد أن تم إعادة النظر حول إمكانية تأهيل مشروع قطارات تالجو والتي تم النظر فيه منذ سنوات طويلة، وآخر التطورات، وكانت في الفترة ما بين 2016 – 2018 وبعد ذلك تم تجميد فكرة التطوير بعد تدهور الأوضاع الاقتصادية في دول أوروبا، التي لا زالت تعاني من انخفاض القيمة السوقية للعملات، وفي العام 2020، تم إعادة النظر في تقييم المشروع وتطويره، ولكنـه تبـاطأ بسبب انتشار وباء كوفيد 19 الوبائي في العالم.

اي قطار اسرع تالجو ام آفي

تعد قطارات تالجو في الوقت الحاضـر أسرع من قطارات آفي في اسبانيا، حيث تتمتع قطارات تـالجو بسرعة قصوى تـصل إلى 350 كيلو متر في الساعة في حين أن قطارات آفي سرعتها 300 كم وتصل السرعة القصوى لها 330 كليو متر.

هنا نكون قد تعرفنا في مقالنا على ما هو قطار تالجو الإسباني ويكيبيديا، من أسرع خمسة قطارات في العالم حيث تـصل سرعته القصوى إلى 360 كليو متر في الساعة، كما أنه يوفر مزايا كبيرة من أهمها سهولة النقل والراحة.

السابق
متى ينتهي معرض الكتاب 2023
التالي
ما هي ديانة هيدي كرم