منوعات

ما هو سجن صيدنايا ويكيبيديا في سوريا

ما هو سجن صيدنايا ويكيبيديا في سوريا، هناك العديد من السجون التي قد تم استخدامها في تعذيب المساجين واحتجازهم، وهذا السجن قد حدث فيه الكثير من الأمور الخاطئة التي تعود بالضرر على الدول، ولقد تم تداول العديد من الأخبار المتنوعة عن تسليم النظام السوري، والحالات التي قد تم تعذيبها في هذا السجن، فهنا سنتعرف على سجن صيدنايا الذي في سوريا.

ما هو سجن صيدنايا ويكيبيديا في سوريا

يعتبر سجن صيدنايا هو سجن عسكري، وهو يقع في العاصمة دمشق، حيث أن هذا السجن يتم استعماله من أجل احتجاز آلاف السجناء، وهناك العديد من المدنيين والمتمردين في هذا السجن، وهناك العديد من المعارضين الذين تم وضعهم في هذا السجن، ولقد تم التعرف على أنه يوجد في هذا السجن حوالي 30 ألف معتقل، وهؤلاء قد توافدوا تحت التعذيب وسوء المعاملة.

ماذا يحدث في سجن صيدنايا

يعتبر سجن صيدنايا من ضمن السجون المتواجدة في دمشق، وهذا السجن قد قال عنه الكثير بأنه الموضع الذي يتم ذبح وقتل الكثير من المعارضين السوريين، ولكن هذا الأمر قد نفته الحكومة السورية، ولقد قدمت عدد كبير من الفيديوهات المتنوعة حول هذا السجن، وهذه المشاهد قد جعلت الكثير من الحقوقيين يُصدمون من المشاهد، وخاصة أنه قد تم قتل حوالي 13 ألف سجين في هذا السجن في عام 2011م، ولكن قد تم هذا الأمر بسرية تامة، وتعرض هؤلاء للتعذيب الشديد من قبل السجانين.

من المسؤول عن سجن صيدنايا

يعتبر المسؤول عن سجن صيدنايا العميد “محمود أحمد معتوق”، وهذا العميد قد تم الإعلان عن قتله من قبل وسائل الإعلام الموالية للنظام السوري، حيث أنه لم يتم الكشف عن تفاصيل معينة حول قتله، أو أنه قد تُوفي بنوبة قلبية حادة، وهناك العديد من الأشخاص من رجحوا وفاته في مدينة حرستا، وحدث هذا الأمر أثناء إدارة المركبات في المعارك الدائرة، تم تشييع جثمانه في يوم السبت.

في الختام تعرفنا على سجن صيدنايا، وهو يعتبر من ضمن السجون السورية التي قد اعتقال فيها العديد من السُجناء، وتم تعذيبهم وقتلهم بشكل كبير.

السابق
من هو رشيد العمارتي ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
ما هو الوباء القادم