منوعات

ما هو الطعام الذي حرمه اسرائيل على نفسه

ما هو الطعام الذي حرمه اسرائيل على نفسه، جاء القرآن الكريم الكتاب السماوي الذي أنزله الله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وبه العديد من الأحكام الفقهية والشرعية التي أوصانا بها بإتباعها، لعل من أبرز تلك الأحكام الشرعية التي وردت أيضا في الأحاديث النبوية الشريفة بلسان النبي محمد عليه الصلاة والسلام، هي الأطعمة المحللة لنا أكلها نحن المسلمين والأطعمة المحرمة والمشروبات أيضا منها المحلل ومنها الحرام شرعا.

الطعام الذي حرمه اسرائيل على نفسه

يقول الله تعالى في كتابه العزيز من سورة آل عمران آية ثلاثة وتسعون من القرآن الكريم دستورنا في حياتنا التي نعيشها، والذي يجب علينا أن نسير عليه في كل أمور حياتنا، كل الطعام كان حلا لبني إسرائيل إلا ما حرم إسرائيل على نفسه من قبل أن تنزل التوراة قل فأتوا بالتوراة فاتلوها إن كنتم صادقين.

الطعام الذي تم حرمه اسرائيل على نفسه هو

في هذه الفقرة متابعينا الكرام نقدم لكم بعض المعلومات الخاصة حول الطعام الذي حرمه اسرائيل على نفسه، والذي تم ذكره في القرآن الكريم، حيث يتمثل الطعام فيما يلي:

  • يعقوب عليه السلام كان مصاب بمرض عرق النسا فنذر على نفسه إن شافاه الله ليحرم على نفسه أكثر الأطعمة المحببة له وهي (لحوم الإبل وألبانها ) فشفاه الله منه فحرمها على نفسه ووجب على أمته اتباعه.
  • في رواية أخرى أن يعقوب عليه السلام نذر على نفسه إن رزقه الله عز وجل اثني عشر ولدا وجاء بيت المقدس صحيحا ليذبحن آخرهم فعدما وصل إلى بيت المقدس بعث الله له ملك فنغزه واصابه بعرق النسا وبذلك يبطل نذره بكونه لم يعد صحيحا فدعا الله عز وجل لإن شفاه منه ليحرم على نفسه كل ما فيه عرق فحرم على نفسه لحوم الإبل.

ما هو الطعام الذي حرمه اسرائيل على نفسه قرآن كريم

ذكر القرآن الكريم الكتاب السماوي الذي أنزله الله تعالى على نبينا وقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم، العديد من الاطعمة التي حرمها اسرائيل على نفسه من القرآن وهي كالتالي:

  • كُلُّ الطَّعَامِ كَانَ حِلا لِبَنِي إِسْرَائِيلَ إِلا مَا حَرَّمَ إِسْرَائِيلُ عَلَى نَفْسِهِ مِنْ قَبْلِ أَنْ تُنَـزَّلَ التَّوْرَاةُ قُلْ فَأْتُوا بِالتَّوْرَاةِ فَاتْلُوهَا إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (93).

هناك العديد من الأقاويل التي تقوم أن هذا اجتهاد من النبي يعقوب عليه السلام وأن الله لم يأمره ودليل ذلك هو تحريم لحوم الإبل وألبانها واتباع بني اسرائيل لهذا التحريم.

السابق
من هي زوجة نجم الدين أيوب
التالي
رتب الجيش التونسي بالترتيب