إسلاميات

ما حكم رضاعة الزوجة لذكر زوجها سؤال وجواب

ما حكم رضاعة الزوجة لذكر زوجها سؤال وجواب، حكم رضاعة الزوجة لذكر زوجها، أحد أكثر الأسئلة المطروحة بين الناس ويتم تداولها بكثرة عن منصات ومحركات مواقع التواصل، وحيث أن البعض يرى أنه حرام، والآخر ويرى أن هذا الأمر مكروها، وهناك من يعتبره حلالا، ولكن في مقالنا هذا سنوضح الإجابة على هذا السؤال ولنزيل كافة الغيوم عن مثل هذه الأسئلة من خلال الإجابة عليه باختصار ووضوح وفي المقال نجيب على حكم رضاعة الزوجة لذكر زوجها.

ما حكم رضاعة الزوجة لذكر زوجها ابن عثيمين

الجواب المختصر لسؤال ما حكم رضاعة الزوجة لذكر زوجها، وفقا لما جاء في رأي ابن عثيمين هو أنه لا حرج عـلى المرأة أن تقوم برضاعة ذكر زوجها، ذلك لأن الرجل له الحق في أن يستمتع بزوجته بكل ما لديها وكما يجوز له أن ينعم بما يشاء بشرط ألا يتجاوز ويتعدى حدود الله، ولأنه من يتعدى حدود الله ورسوله يخلد في نار جهنم  وله عذاب أليم، وبالتالي ليس هناك ما يحرم أن ترضع الزوجة لبان، أو ذكر زوجها، ولكن هناك البعض من الأئمة، يرون أن هذا الأمر مكروها، ولأن ذلك قد يسبب بعض الأمراض من خلال انتقال البكتيريا ونحوها، وليس هناك ما يحرم ذلك.

هل يجوز تقبيل الفرج في المذهب المالكي

على كل إنسان أو من يقوم بقراءة هذا المقال فإن كان متزوجا عليـه أن يستمتع  بحرية مع زوجته، ولكنه يفضل  ألا تقوم الزوجة بعلق ذكر زوجها، وذلك كإجراء احترازي من أجل تفادي انتقال الأمراض البكتيرية والتي قد تضر بكلاهما، وهذا الأمر الذي جاء في رأي المذهب المالكي بشأن ما يتعلق في حكم رضاعة الزوجة لذكر زوجها.

حكم تقبيل الفرج بين الزوجين ابن عثيمين؟

الإجابة على سؤال حكم تقبيل الفرج بين الزوجين، أنه لا شيء في هذا الأمر ما دام أن هناك إجماع وأن هذا الجماع يتم بالتراضي ما بين الزوجين  ولكن الأسلم والأصح تركه كما قمنا بالإشارة إليه سابقا أما كل ما يمنع في هذا هو أن الجماع والاتصال مباشرة من الشرج، فهو محرم شرعا، وكذلك في فترة الحيض عند المرأة.

حكم إيلاج الذكر في الفم

إيلاج الذكر في فم الزوجة، من أجل المتعة بين الزوجية من الأحكام الشرعية التي لا شيء فيها، وغير محرمة، ولكن كل ما في الأمر أن هناك كراهية عند بعض العلماء والأئمة، لأن هذا قد يحدث ويسبب بعض الأمراض.

الزوار الأعزاء نتمنى من الله سبحانه وتعالى أن نكون قد وفقنا في الإجابة على سؤال ما حكم رضاعة الزوجة لذكر زوجها فإن كان صوابا فمن الله، وإن كان خطأ فمن نفسي والشيطان.

السابق
هل ثابت العباسي شيعي ام سني
التالي
تفسير رؤية الميت يعطي نقود ورقية للمتزوجة لابن سيرين