إسلاميات

ماهي السورة التي نزلت جملة واحدة يشيعها سبعون الف ملك

ماهي السورة التي نزلت جملة واحدة يشيعها سبعون الف ملك، القرآن الكريم كلام الله عزوجل المُعجز، ولقد كانت لكل سورة في القرآن سبب نزول، حيث أنه قد نزل على سيدنا محمد بالتواتر، فكل سورة وآية كانت لديها حادثة أدت الى نزولها، وكانت السبب فيه، ومن ضمن هذه السور سورة قد نزلت جملة واحدة على النبي، وهذه السورة قد شيعها سبعون ألف ملك، وهنا سنتعرف على هذه السورة.

ماهي السورة التي نزلت جملة واحدة يشيعها سبعون الف ملك

لقد نزل في القرآن الكريم الكثير من السور القصار جملة واحدة، ولكن من السور الطوال أن تنزل سورة مرة واحدة، فتعتبر سورة “الأنعام” هي هذه السورة التي قد نزلت جملة واحدة، وأثناء نزول هذه السورة كان يتبعها سبعون ألف ملك بالتسبيح والتحميد، ولقد تحدثت عنها أسماء بنت يزيد بأنه من ثقل هذه السورة كانت لتكسر عظم الناقة، ولقد ورد اسم الله في هذه السورة في سبعين موضع، ولقد ورد عن ابن عباس بأنه قال، من قرأ سورة الأنعام كل ليلة كان من الآمنين يوم القيامة.

ما هي أول سورة في القرآن نزلت كاملة

تعتبر أول سورة في القرآن الكريم قد نزلت كاملة هي سورة الفاتحة، ولكن بين العلماء كان هناك خلاف على ثلاث سور، وهي سورة العلق، والمدثر والفاتحة، ولكن أهل العلم قد أكدوا بأن العلق لم تنزل كاملة، ولكن القول الراجح في هذا الأمر أن السورة التي قد نزلت كاملة هي سورة المدثر.

ما هي الآية التي نزل بها 12 ألف ملك

تعتبر سورة الأنعام هي السورة التي قد نزلت وشيعها سبعون ألف ملك، ولكن هناك آية في سورة الأنعام قد شيعه اثنا عشر ملك في أثناء نزولها، وهذه الآية هي الآية رقم 59 من سورة الأنعام، وهذه الآية هي: “وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها الا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة الا يعلمها”.

في الختام تعرفنا على أن سورة الأنعام هي السورة التي يُشيعها سبعين ألف ملك، وهي السورة من السور الطوال التي قد نزلت كاملة.

السابق
ماهو الشي الذي يؤخذ منك قبل ان يعطي لك
التالي
اي كتاب ٣ ريال