منوعات

لماذا سميت البتراء بالمدينة الوردية

لماذا سميت البتراء بالمدينة الوردية، المملكة الاردنية الهاشمية من الدول العربية التي اهتم بها الناس في العالم العربي كما ان الاردن بها من المدن التي يتواد اليها الكثير من الاشخاص في العالم، وتعتبر مدينة البتراء من المدن التي اهتم بها الناس في العالم العربي، وبها من الصخور التي يتوافد اليها الناس وتعد من المناطق الاثرية التي يتوافد اليها مئات من السياح وتعد من المدن التي لها الشعبية بين الناس، وتم تسمية هذة المدينة بهذا الاسم نسبة الى الالوان التي توجد فيها وتعد من المدن الاثرية التي لها المكانة بين الناس في العالم العربي منذ سنوات.

اين توجد البتراء

مدينة أثرية وتاريخية تقع في محافظة معان في جنوب المملكة الأردنية الهاشمية. تشتهر بعمارتها المنحوتة بالصخور ونظام قنوات جر المياه القديمة أُطلق عليها قديمًا اسم سلع، كما سُميت بـ المدينة الوردية نسبةً لألوان صخورها الملتوية وتعتبر من المدن الكبيرة التي لها الاهتمام بين الناس وتعد من المدن التي تحمل مناطق اثرية كبيرة منذ سنوات مختلفة وبها امور مميزة كثيرة.

مكانتها الجغرافية

تقع مدينة البتراء في لواء البتراء التابع لمحافظة معان، على بعد 225 كيلومتر جنوب العاصمة الأردنية عمّان، وإلى الغرب من الطريق الصحراوي الذي يصل بين عمّان ومدينة العقبة على ساحل خليج العقبة ويقع اللواء في الجهة الغربية من مدينة معان مركز المحافظة، ويبعد عنها 36 كم ومن المعروف ان الاردن من الدول العربية التي لها المكانة بين دول بلاد الشام من حيث الاهتمام والمكانة الجغرافية المميزة.

المدينة الوردية

من المجن الجميلة المميزة التي اهتم بها الناس في العالم العربي كما ان للمدينة المكانة الكبيرة وبها من الاماكن الاثرية والمناطق السياحية التي لها اهتمام بين السياح في العالم كما ان مدينة البتراء من المدن التي يتوافد اليها المئات من الناس في العالم العربي، وتعد من المناطق الكبيرة في المملكة الاردنية الهاشمية.

تعددت مدن الاردن من حيث الجمال والمكانة ولها اهتمام عربي كبير ويتوافد اليها المئات من السياح من مختلف الدول العربية ولها شعبية كبيرة.

السابق
indorem 25 لماذا يستخدم
التالي
ما معنى ثيب في عقد الزواج في الاسلام