منوعات

كيف يتم تكفين الميت في المسيحية

كيف يتم تكفين الميت في المسيحية، اختلفت مراسم الدفن عند الطوائف المسيحية حيث يوجد طقوس خاصة وشعائر مختلفة تماما عنا نحن كمسلمين، فالمسيحين المشركين والعياذ بالله يقومون بتجهيز الميت في تابوت ويقومون بالرقص عند الميت واستقباله بالموسيقى والمزامير والطبول والرقص والتصفيق الحار، هكذا تكون الجنازة عندهم، هذا شاهدناه في الكثير من الجنازات الخاصة بالمتوفين لديهم ومنهم فنانين ونجوم تمثيل.

كيف يتم تكفين الميت عند المسيحين

العديد من التساؤلات التي يحرص عدد كبير من المتابعين والمستخدمين على معرفتها، من بين تلك الأسئلة المنتشرة بين المتابعين هو كيفية تكفين الميت عند الطوائف المسيحية، حيث تقام مراسم الدفن وتكفين الجثة ويتم وضع الجثة في تابوت وهو عبارة عن صندوق خشي والسبب في وضعه بالصندوق حفاظاً على زيت الدهن الذي تم دهن به الشخص الميت المسيحي أثناء معموديته ويطلق على هذا الزيت اسم زيت الميرون.

ماذا يلبس الميت المسيحي

لكل ديانة وطائفة طقوسها الخاصة وشعائرها حيث يتم معرفة كل التفاصيل والمعلومات الخاصة عن تلك الطقوس اليوم والعادات والتقاليد التي بواسطتها يتم دفن أمواتهم تحت الأرض، لذلك حرصنا في هذا المقال على توفير لكم بعض المعلومات الخاصة عنها، وقبل وضعه تحت الأرض يتم تجهيزه وتكفينه ببرنس من الستان أو الحرير يلف على جسده وغطاء على رأس علامة خوذة الخلاص ويلبس جوارباً أبيض في قدميه وهذا يدل على أنه سار في طريق البر ويقومون بتعطيره بالأطياب.

ماذا يقول المسيحي عندما يموت احد

في هذه الفقرة متابعينا الكرام نقدم لكم بعض الكلمات والطلاسم التي يقولها المسيحي عند موت شقيقه المسيحية من نفس الديانة، كما تحدثنا أن لكل ديانة طقوسها الخاص، من بين تلك الأقوال هي كالتالي:

  • “طوبى لمن اخترته وقبلته يا رب ليسكن في ديارك إلى الله الأبد، . له رجاء مبارك مرتبط بمجيء الرب يسوت ثانية لاختطافها، أما الخاطئ فلا رجاء له”.

تقام مراسم عزاء للميت عند المسيحين، حيث يكون العزاء عند المسيحين ثلاثة أيام، فيقومون باستقبال التعازي وعبارات المواساة طيلة أيام العزاء والتي هي تكون مدة ثلاثة أيام.

السابق
لماذا يرقص المسيحيون في الجنازة
التالي
عيد الفرح بالله عند الطائفة المرشدية