منوعات

كيف ماتت شجرة الدر

كيف ماتت شجرة الدر، تعد المرأه من الاشخاص المهمة في المجتمع العربي كما ان المراه لها الكثير من الاعمال التي تقوم بها في المجالات المختلفة والكثيرة وكان العرب في الجاهلية يهتموا اهتمام كبير بالنساء وكانت العديد منهم جاريات في العمل في بيوت الناس وتعد المراه في الوقت الحالي نصف المجتمع ولها الاهتمام والمكانة المميزة بين الناس وتبحث عن الديمقراطية في المجتمعات المختلفة، كما ان المرأة من الاشخاص التي لها الكثير من الاعمال التي تظهر من خلالها في الاوقات المتعددة وتقف في المناصب المتعددة في كثير من الدول العربية والعالمية.

اصل شجرة الدر

تعتبر شجرة الدر جارية من أصل تركي أو خوارزمي وقيل إنها أرمنية اشتراها الصالح أيوب قبل أن يكون سلطاناً، ورافقته في فترة اعتقاله في الكرك سنة 1239 مع مملوك له اسمه ركن الدين بيبرس الصالحي ليس الظاهر بيبرس الذي أصبح سلطاناَ لاحقاً سنة 1260م وأنجبت ولد اسمه خليل. لُقِبَ بالملك المنصور. وبعد ما خرج الصالح من السجن ذهبت معه إلى مصر وتزوجا هناك وبعد أن أصبح سلطان مصر سنة 1240م.

انتصار المماليك على الصليبين

عرض الأمير ركن الدين بيبرس على شجرة الدر، الحاكمة الفعلية لمصر في هذا الوقت، خطة وضعها يدخل فيها الفرسان الصليبيون المندفعون نحو المنصورة في مصيدة فوافقت شجر الدر على الخطة. اجتمع بيبرس وفارس الدين اقطاي الذي أصبح القائد العام للجيوش المصرية ونظم صفوف العساكر المنسحبين من مدينة جديلة داخل المنصورة وطلب منهم ومن السكان التزام السكون التام بحيث وكان الصليبيون المهاجمون أن المدينة خالية مثل ما حصل في دمياط.

موت شجرة الدر

لم يعرف العديد من الناس كيف ماتت شجرة الدر والتي دار حولها العديد من الحوارات المختلفة والتي اهتم بها الناس في العديد من الدول العربية وكانت قد تعرضت للعذا من داخل السجون وكانت تداري عن غضبها في الاوقات المختلفة، وكانت معها ضرتها داخل السجن، والتي كانت تريد الانتقام منها في الاوقات المختلفة.

قصة شجرة الدر من القصص التي اهتم بها الناس في العديد من الدول العربية والعالمية.

 

 

السابق
ملف حول كارثة طبيعية الزلازل في المغرب pdf
التالي
قصة اسامة بن زيد للصف الثانى الاعدادى pdf