منوعات

كود حماية الهاتف من التجسس

كود حماية الهاتف من التجسس، حماية الأجهزة الخلوية من عمليات الاختراق والمراقبة والتجسس هي من أكثر الأشياء التي يحرص عليها المهندسين والمختصين في مجال الهواتف الخلوية على انجازها، حيث تتعرض العديد من الأجهزة الخلوية لعمليات القرصنة والهكرز الذي يقوم باختراغ تلك الأجهزة من أجل ممارسة عمليات التجسس والمراقبة والمتابعة، وهي من المشاكل التي يعاني منها الكثير ومن الثغرات التي لها علاقة بتلك الأجهزة الذكية.

حماية الهاتف من التجسس

هناك العديد من الطرق والنصائح التي من خلالها يتم منع الفيروسات والتجسس التي تعمل بشكل كبير على سد أي ثغرة أمنية هدفها تدمير الجهاز أو بث عمليات المراقبة والمتابعة للمستخدم، لذلك أصبحت أغلب الهواتف الآن بها تقنيات حديثة في الخصوصية والأمان، وأيضا هناك عدة طرق تستطيع أن نستخدمها لكي تساعد في تأمين البيانات لدرجة كبيرة وحماية الأجهزة من التجسس والفيروسات.

كيفية حماية الصور من الاختراق

هناك العديد من الطرق التي من خلالها يتم تفعل عمليات حماية الصور والفيديوهات من عمليات الاختراق والمتابعة والمراقبة والتي منها ما يلي:

  • تفعيل خاصية المصادقة الثنائية على جهازك.
  • تثبيت برنامج جيد لمكافحة الفيروسات.
  • عدم استخدام الجلبريك لأن ذلك تعرض جهازك للاختراق بشكل كبير.
  • إغلاق نقطة الاتصال في جهازك هوت سبوت .
  • مراقبة الهاتف بشكل جيد والبحث عن أي أنشطة غير معتادة مثل نفاذ البطارية بشكل سريع أو ظهور أي نوافذ عبر الجهاز بشكل غير طبيعي.

أكواد حماية هاتفك من التجسس

استطعنا في هذه الفقرة متابعينا الكرام على توفير بعض من الأكواد الالكترونية التي من خلالها يتم حماية الهاتف الخلوي الخاص بك من عمليات التجسس والقرصنة والتي منها ما يلي:

  • *#21# من خلال ذلك الكود تستطيع أن تحمي رسائلك من التجسس وتعرف انت مراقب أم لا.
  • تستطيع أن تحمل مكالماتك الشخصية من التجسس من خلال إدخال كود شباك *#62# من الجهة اليمنى حتى اليسار لكي تعرف الشخص الذي يراقب هاتفك.
  • #002## من خلال ذلك الكود تستطيع أن تقف أي محاولات تجسس علي هاتفك.

جهاز الهاتف المحمول سواء أندرويد أو أيفون هو من أكثر الهواتف الالكترونية تعرض لعمليات القرصنة والتجسس، لذلك علينا الحذر من الوقوع في عمليات المراقبة.

السابق
كود كشف التجسس على الموبايل
التالي
هل هناك زيادة في منحة المعاقين 2023