الشخصيات والمشاهير

كم كان عمر الامام علي يوم الغدير

كم كان عمر الامام علي يوم الغدير، يعتبر يوم الغدير من ضمن المناسبات المهمة التي يحتفل بها الشيعة في كل عام في شهر ذي الحجة، حيث أن هذا اليوم يعتبر من الايام المميزة لديهم، فهذه الأيام التي يقومون بالاحتفال بها هي ذات معنى كبير، ويعتبر يوم الغدير من الأيام التي لديها الأهمية الكبيرة للشيعة بسبب تعيين الإمام عليّ بن أبي طالب مولى على المسلمين من قبل النبي محمد عليه السلام.

كم كان عمر الامام علي يوم الغدير

يحتفل الشيعة بيوم الغدير في الثامن عشر من شهر ذي الحجة، وذلك في كل عام هجري، ففي هذا اليوم خطب النبي محمد عليه السلام بالمسلمين، قام في هذه الخطبة بتعيين الإمام عليّ بن أبي طالب والياً على المسلمين، وهناك حديث فيه هذا النص، فقد أعلن النبي بأن عليّ سيصبح والي على المسلمين من بعده، وكانت هذه الخطبة في منطقة تُدعى “غدير خم”، وذلك في العام العاشر من الهجرة، ومن خلال هذه الخطبة استدل الشيعة على إمامة الإمام عليّ.

ما هي يوم الغدير عند الشيعة

يعتبر عيد الغدير من ضمن الأعياد المهمة عند الشيعة، حيث أن هذا اليوم يتم الاحتفال به في تاريخ الثامن عشر من ذي الحجة، وهو يعتبر من الأيام المميزة لدى الشيعة، فاجتمع الرسول بعد عودته من حجة الوداع في منطقة مع المسلمين تُدعى غدير خم، وألقى في هذا الوقت خطبته الأخيرة، وتحدث في العديد من الأمور، والتي من أهمها الحديث عن عليّ بن أبي طالب.

سبب تسمية يوم الغدير بهذا الاسم

لقد أُطلق على يوم الغدير هذا الاسم نسبة الى المكان الذي اجتمع فيه المسلمين في ذلك الوقت، فالنبي محمد عليه السلام ألقى خطبة الوداع في يوم الغدير في منطقة تُدعى “غدير خم”، وهذا السبب في تسمية هذا العيد بالنسبة لهم باسم عيد الغدير، ومعنى الغدير في اللغة العربية هي المياه الراكدة، وايضاً يُطلق عليه عند الشيعة اسم “عيد الولاية”.

في الختام تعرفنا على يوم الغدير، ففي هذا اليوم تم تعيين عليّ بن أبي طالب والياً على المسلمين، وكانت هذه الخطبة في منطقى تدعى غدير خم.

السابق
من هي الفنانة عبير سعيد زوجة يسري مصطفى
التالي
من هو اول من اشتهر في العرب باستعمال الناي