منوعات

كم بلغت مدة حمل السيدة مريم بسيدنا عيسى عليه السلام اسلام ويب

كم بلغت مدة حمل السيدة مريم بسيدنا عيسى عليه السلام اسلام ويب، تحدث كتاب القرآن الكريم الكتاب السماوي الذي أنزله الله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، حول العديد من القصص القرآني التي نزلت في السور القرآنية من بين تلك القصص تلك التي تحدثت حول السيدة مريم العذراء وقصة نبينا عيس عليه السلام في سورة آل عمران وسورة مريم والعديد من السور الأخرى التي تحدثت عن هذه القصة.

مدة حمل السيدة مريم بسيدنا عيسى عليه السلام اسلام ويب

مريم بنت عمران ولدت يتيمة وخدمت في بيت المقدس حيث وهبها الله تعاله ابنها عيسى عليه السلام دون أن يمسسها بشر، كما تحدثت سورة مريم في كتاب القرآن الكريم عن هذه القصة، فهي أمها كانت عاقر لا تلد، وتمنت أن يرزقها الله بولد، وعندما حملت نذرت أن تهب هذا المولود الذي ستلده خدمة لبيت المقدس، حيث كانت تأمل أن يهبها الله سبحانه وتعالى ولد ليخدم في بيت المقدس، و لكن وهبها الله بنت.

كم بلغت مدة حمل السيدة مريم بسيدنا عيسى عليه السلام

حملت السيدة مريم عليها السلام في عيسى عليه السلام وهو نبي الطائفة المسيحية ونحن كمسليمن نؤمن به وبرسالته، كما تحدثنا أن قصته موجودة في العديد من السور القرآنية، حيث جاءها جبريل عليه السلام وهو متمثل في صورة بشر، وبشرها بأنها ستحمل فقالت كيف أحمل وهي غير متزوجة وليست زانية أو فاجرة والعياذ بالله، لكن الملاك جبريل أوضح لها أن هذه أمر من الله سبحانه وتعالى، فحملت نبي الله عيسى عليه السلام.

كم بلغت مدة حمل السيدة مريم اسلام ويب

لقبت السيدة مريم بالعذراء كشهادة لها بعفتها وطهارتها حيث أكرمها الله تعالى من فوق سبع سموات، وأكرمها بتسمية سورة في القرآن الكريم باسمها وهي سورة مريم، وسورة لأهلها وهي سورة آل عمران، مع مرور الوقت بدأت أعراض الحمل تظهر عليها، و لهذا اتخذت مكانًا بعيدًا عن أهلها في المحراب.

أما عن المدة الزمنية اختلف الفقهاء حول المدة، لم يرد نص قطعي من كتاب ولا من سنة في تحديد فترة حمل مريم بعيسى عليه الصلاة والسلام وما رود هو اجتهادات لا تستند إلى دليل.

السابق
تقرير عن الحركة الاسيرة في فلسطين
التالي
بحث عن المآثر التاريخية بالمغرب بالفرنسية