إسلاميات

في اي زمن حفظت السيدة عائشة القران الكريم

في اي زمن حفظت السيدة عائشة القران الكريم، السيدة عائشة رضى الله عنها هي أم المؤمنين، وهي إحدى زوجات النبي عليه السلام، فهي ابنة صديقه أبو بكر الصديق رضي الله عنه، ولقد ورد الحديث عن السيدة عائشة رضي الله عنها في القرآن الكريم، وذلك بعد أن تم اتهامها في حادثة الإفك، ولكن القرآن الكريم قد أنزل آيات تدل على براءتها، ولقد حفظت السيدة عائشة القرآن الكريم، فالكثير يبحث عن السنة التي قد حفظت فيها السيدة عائشة القرآن الكريم.

في اي زمن حفظت السيدة عائشة القران الكريم

تُعد السيدة عائشة رضى الله عنها هي الزوجة الثالثة للنبي عليه السلام، وهي كانت تحفظ القرآن الكريم، فهي قد حرصت على حفظه وتعلمه، ولقد تمكنت من القيام بحفظه وتعلم الأمور المهمة التي قد وردت فيه، ولقد اهتمت بتعليم النساء القرآن الكريم، ولقد كان حفظها للقرآن في زمن النبي محمد عليه السلام، ولقد تزوجت السيدة عائشة من النبي وهي في عامها السادس، وذلك كان في شهر شوال، حيث أن هذا الزواج قد حدث قبل هجرة النبي عليه السلام.

متى وُلدت عائشة رضى الله عنها

لقد وُلدت السيدة عائشة في عام 604 م، وذلك كان في مكة، وتعتبر عائشة ثالث زوجات النبي عليه السلام، وهي أم المؤمنين رضى الله عنها، ولقد تزوجها النبي الوحيدة بكراً، فهي قد تزوجها النبي بعد غزوة بدر، وذلك في العام الثاني من الهجرة، ولقد تم اتهام السيدة عائشة في حادثة الإفك، ولكن القرآن الكريم قد أنزل آيات بتبرئتها، وهي كانت ملازمة للنبي عليه السلام في نقل الكثير من أحكام الدين الإسلامي والأحاديث النبوية.

أول من حفظ القران من النساء

لقد كان أول من حفظ القرآن الكريم من النساء هي السيدة عائشة رضى الله عنها، وهي أول الصحابيات اللواتي حفظنّ كتاب الله عزوجل، وبعدها حفظت كتاب الله أم المؤمنين حفصة بنت عمر بن الخطاب، وبعدها أم المؤمنين هند بنت أبي أمية.

في الختام تعرفنا على أول من حفظ كتاب الله من النساء، فهي السيدة عائشة، ولقد حفظته في زمن النبي عليه السلام، فلقد تعلمت القرآن وعلمته للصحابيات.

السابق
من مقاييس تشخيص الاعاقه البصريه عند الاطفال
التالي
هل فاز اردوغان بالغش