منوعات

عبارات عن عيد المقاومة والتحرير

عبارات عن عيد المقاومة والتحرير، واحد من الأعياد التي تحتفل به لبنان في الخامس وعشرين من شهر مايو في كل عام، كما أنه تاريخ لاندحار الجيش الإسرائيلي من العديد من المناطق في لبنان والتي قام باحتلالها عام ألف وتسعمائة وثمانية وسبعين للميلاد، حيث يحيى الشعب اللبناني هذا اليوم سنوياً من خلال العديد من الاحتفالات الرسمية والشعبية، واستطاعت المقاومة اللبنانية النجاح بدحر الجيش الإسرائيلي عن كافة مناطق لبنان التي قام باحتلالها.

ما هي المقاومة

ومن اهم المصطلحات الدقيقة التي تتعلق باللغة العربية هي المقاومة واشهر الشعوب المقاومة هي الشعب الفلسطيني وهي التي يتم استخدامها للاشارة بين فترة بدء الاحتلال البريطاني لفلسطين عام الف وتسعمائة وثمانية عشر وابرز الثورات هي عام الف وتسعمائة وستة وثلاثين من خلال اعلان الاضراب العام الكبير ولكن بعد عام الف وتسعمائة وثمانية واربعين تطورت المقاومة الفلسطينية في ضرب قوات الاحتلال الفلسطيني بشكل كبير جداً ولقيت تعاطف العالم باكمله .

اهم عبارات المقاومة

تعتبر المقاومة سواء كانت بالسلاح او بالشعور هي من اهم الافعال التي يتوجب تأديتها، ومن اهم العبارات المتعلقة بالمقاومة ”

  • لا شئ يمكنه مقاومة الإرادة البشرية، فهي على استعداد للتضحية بوجودها من أجل الوصول لأهدافها
  • إن مقاومة الظلم لا يحددها الإنتماء لدين أو عرق أو مذهب , بل يحددها طبيعة النفس البشرية التي تأبى الاستعباد وتسعى للحرية!
  • الفن مقاومة الألم . سمو فوقه ، مش هروب منه
  • ولكن إذا خُذِلت آمالنا ، وإذا أجبرنا على مقاومة غزو أرضنا ، وللدفاع عن منازلنا المهددة ، فإن هذا الواجب ، مهما كان صعبا ، سيجدنا مسلحين ونقدم أكبر تضحيات.

عيد المقاومة والتحرير

لقد قامت إسرائيل باحتلال لبنان منذ عام ألف وتسعمائة وثمانية وسبعين للميلاد، ثم دخلت إسرائيل لمدينة بيروت لكنها انسحبت منها وبقيت بالتحديد في الجنوب حتى 2000 للميلاد، ثم اضطرت للانسحاب بعد أن ضغطت عليها القوات اللبنانية ثم بدأت عملية التحرير منذ عام ألفين للميلاد حتى قام الأهالي باجتياح مدعوم من مجموعات المقاومة من أجل تحرير كافة القرى.

المقاومة هي من اهم الاساليب التي يدافع الانسان بها عن نفسه بدنياً وكلاميا وفي هذا المقال تعرفنا على ادق تفاصيل المقاومة ومعلومات عامة عنها وعبارات خاصة بها .

السابق
سبب سجن عياده الجهيلي
التالي
عبارات تهنئة ختم القران تويتر