منوعات

صوره الامام الكاظم

صوره الامام الكاظم، يعتبر الامام الكاظم هو من أبرز علماء المسلمين عند الطائفة الشيعية الاثنا عشرية وترتيبه الامام السابع فيهم، والده أيضا عالم وفقيه واسمه جعفر بن محمد الصادق، وهو من أبرز فقهاء الدين الإسلامي الحنيف، عاصر فترة من الفترات الإسلامية الحساسة في تاريخ الحضارة الإسلامية، له العديد من الألقاب عند الشيعة والتي منها الكاظز والعبد الصالح وباب الحوائج وسيد بغداد.

من هو الامام الكاظم ويكيبيديا السيرة الذاتية

ولد الامام الكاظم بن جعفر في قرية اسمها الأبواء في تاريخ السابع من شهر صفر في عام 128 هجري في يوم الأحد، عاصر حكم الامام مروان بن محمد رحل مع والده إلى المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، وكان يطعم الناس الطعام تيمنا بوالده جعفر، حيث كان محبا شديدا لوالد، ترى الشيعة أن هذا ليس مجرد حب غريزي كما يحب أي والد ولده، بل يرون أن جعفر الصادق كان يريد أن يبين لشيعته أن موسى الكاظم هو الإمام الشرعي.

حياة الامام الكاظم العلمية

موسى بن جعفر الذي توفي في داخل سجنه بعد أن قضى حوالي عشرون عاما من عمره في داخل السجن، عاشت فترة كبيرة من عمره في داخل السجن، نشأ وتربى وترعرع في الكوفة، وكان بيت أبيه جعفر بيت للعلم ومنارة لكل متعلم، كان يحضر مجلس درسه في أغلب الأوقات ألفان، وفي بعض الأحيان أربعة آلاف من العلماء المشهورين، وقد ألّف تلاميذه من جميع الأحاديث والدروس التي كانوا يتلقّونها في مجلسه مجموعة من الكتب.

حياة الامام الكاظم السياسية

حرص عدد كبير من المتابعين والمستخدمين في البلاد العربية والخليجية على معرفة كل المعلومات الخاصة حول الامام الكاظم السياسية، والتي منها، اعتقاله في زمن الخليفة موسى الهادي، الذي امر عامله على المدينة باعتقال موسى الكاظم وارساله لبغداد، لكن سرعان ما أطلق سراح الكاظم واعيد إلى المدينة. وتقول الروايات ان المهدي راى حلما افزعه فقام باطلاق سراح الكاظم على الفور.

الامام الكاظم هو الفقهية والعالم عند الاثنا عشرية وهو الامام السابع عندهم، توفي في داخل السجن، والده من كبار الفقهاء والعلماء في عصر هارون الرشيد توفي أيضا.

السابق
من هو الكاتب احمد عاطف ويكيبيديا
التالي
زوجة ملحم بركات مي حريري