منوعات

سبب فقدان المسنين للمرونه في حركتهم

سبب فقدان المسنين للمرونه في حركتهم، عندما يكبر الانسان ويتقدم في العمر تجد حركتة محدودة ويعتبر من الناس التي لا تستطيع ان تمشي وتحرك كثيرا ومن المعرف ان كثير من الامراض تصيب الناس الكبار في السن خاصة في عضلات القدم والعظام وتعد مرونة الحركة من الاشياء التي اهتم بها الناس في مختلف الدول العربية، كما ان للكبار في السن الكثير من التمارين التي يقوموا بالممارسة فيها وذلك للتخفيف عن ما يشعروا به من الم كبير في القدم والعديد من اعضاء الجسم ويعتبر تقدم السن للناس من المراحل التي يمر بها الناس باستمرار.

تغيرات جسدية عن الكبار

تميل الأربطة، التي تربط المفاصل سويًا، والأوتار، التي تربط العضلات مع العظام، إلى أن تصبح أقل مرونة، مما يُحدد من حركة المفاصل أو يُسبب تيبّسها. كما تضعف تلك الأنسجة أيضًا. وهكذا، يُصبح معظم المُسنّون أقل مرونة وحركة وتميل الأربطة والأوتار إلى التمزق بسهولة، وفي حال تمزقها يكون شفاؤها أكثر صعوبة ويعاني منها الكثير من الناس في مناطق واماكن متعددة.

سبب فقدان المرونة

تعد واحدة من الاسباب التي يشعر بها الناس وخاصة الكبار في السن وتعد من العلامات التي تدل على تقدمهم في السن    كما ان لكبار اسلن الكثير من الامكراض التي يصيبوا بها في الاوقات المتعددة وتعد من الامراض المزمنة التي تلازمهم والتي     لها العلاجات المختلفة، من خلال وصفات الاطباء لهم، كما ان للمرونة الكثير من النشاطات التي يجب ان تمارس دائما للكبار.

اعراض فقدان المرونة للكبار

الشعور بالوخز والألم في العضلات، كذلك الشعور بالتنميل في المناطق المصابة وعلاوة على ذلك عدم مقدرة المريض على القيام بمهامه اليومية بالشكل الطبيعي من الجدير بالذكر يجب أن يتم الذهاب إلى الطبيب في كافة الأحوال ليتم تلقي العلاج المناسب كذلك عدم قدرة كبير السن ان يمشي لمسافات كبيرة وتعد من الاسباب.

يعتبر العديد من كبار السن من الاشخاص التي تقل حركتهم كثيرا ولهم من الاهتمام الكبير بين الصغار في السن وتعد لهم معاملة مهمة بين الناس دائما.

 

السابق
شرح قصيدة تونس الجميلة مع الإجابة عن الأسئلة
التالي
من هو زوج استقلال احمد