منوعات

حجج حول محور من شواغل عالمنا المعاصر التدخين

حجج حول محور من شواغل عالمنا المعاصر التدخين، يعتبر التدخين من أكثر الأشياء التي تضر بالصحة وتسبب العديد من الأمراض لدى كل شخص مدخن سواء ذكر أو أنثى، لذلك تحذر دائما وزراه الصحة من تناول التدخين لما يشكل من خطورة على الصحة والبيئة والأطفال أيضا، أما عن حجج و امثلة حول أفات الشباب الادمان المخدرات التدخين القمار الجنوح التشرد الضغط النفسي ادمان العاب الفيديو و وسائل الاعلام الحديثة حجج حول النفاق الاجتماعي.

حول محور من شواغل عالمنا المعاصر التدخين

لم يكن التدخين معروفا في الأزمنة السابقة حيث كان الرحالة كريستوفر كولومبس مكتشف القارة الأمريكية في أواخر القرن الخامس عشر هو و أصحابه، حملوا معهم شجرة التبغ الذي كان يستعمله الهنود الحمر بالولايات المتحدة الأمريكية، وبدأ التدخين بين الطبقات المرفهة ثم الطبقات المتوسطة وأخيرا الطبقات الفقيرة حتى أصبح العالم اليوم مليئا بالأشخاص المدخنين ومنهم العديد المصاب بالأمراض الخطيرة والمزمنة ومنهم من توفى جراء تناوله للسجائر.

حجج حول محور من شواغل عالمنا المعاصر التدخين

الطريق للتدخين كما هو معروف في الغالب دائما يبدأ بسجارة ثم تؤدي تناول السجارة إلى العديد من السجائر الأخرى، فالتجربة الأولى قد تترك أثرا ممتعا لدى الشخص ويجرب من جديد، لأن التدخين آفة من آفات المجتمع الخطيرة، بسبب احتوائها على مادة النيكوتين والقطران، وهي التي تعتبر من أبرز مسببات الإدمان.

ما هي حجج حول محور من شواغل عالمنا المعاصر التدخين

في هذه الفقرة متابعينا الكرام نقدم لكم حجج حول محول من شواغل عالمنا المعاصر في قضية التدخين، التي تعتبر من القضايا المهمة في المجتمعات العالمية، من بين تلك الحجج هي كالتالي:

  • في امريكا طفل من بين عشرة يعاني من الامراض الناجمة عن الادمان المرضي على العاب الفيديو كاضطرابات النوم و الفشل و الحياة الخاصة و الدراسية يقول رولون بيج : العنف المرئي عبر التلفزيون يزيد الاستجابات العدوانية للمشاهدين.
  • الاطفال الامريكيون المدمنون على العاب الفيديو يتشابه سلوكهم مع الراشدين المدمنين على العاب الميسر فهم يكذبون و يقترضون الكال كي يتمكنو من ممارسة ادمانهم.

لعملية التدخين أشكال متنوعة ومتعددة لا تنحصر في السجائر حيث يدخن الشخص الشيشة والنرجيلة التي تحمل خطرا مضاعفا، لذلك يحذر الأطباء من التدخين.

السابق
مقال حول ابو القاسم الشابي سنة أولى ثانوي
التالي
حجج عن الكوارث الطبيعية 9 أساسي