منوعات

تعبير عن حلمي في المستقبل دكتوره بالانجليزي

تعبير عن حلمي في المستقبل دكتوره بالانجليزي ، الانسان يعيش حياته ويتعب طوال يومه في الاعمال ولكن خلال النوم هل من الممكن ان يواجه الانسان مواقف ؟ وتبين انه نعم الانسان وهو نائم يكون في حياة الخيال وداخل الاحلام وكل شخص يحلم بشيء يتمنى ان يتحقق وهناك الكثير والمليارات من البشر الذين يحلمون احلام مشتركة بينهم البعض، وفي هذا المقال تعرفنا على ادق تفاصيل الاحلام ومعلومات عامة عنه وعن سبب حدوثها ونظرة العلماء لها وغيرها من التفاصيل .

ما هي الاحلام

هناك عديد من مصطلحات اللغة العربية واسعة الانتشار ومن ضمنها هي الاحلام او الرؤيا وهي بعض التخيلات التي تندرج خلال فترة النوم والتي تختلف الكثير من الاحلام في مدى التماسك او المنطقية الخاصة بها والتي توجد كثير من النظريات المتعلقة في حدوث الاحلام ومنها نظرية سيغموند فرويد ان الاحلام هي الوسيلة التي تلجا لها النفوس لكي تعمل على اشباع الرغبات او الدوافع التي تعيش داخل الانسان والتي يصعب علينا اشباعها في الواقع .

نظرة المسلمين الى الاحلام

ودائما كان للمسلمين النظرة الخاصة والجانب الخاص بهم في الاحلام، ولقد اهتم العلماء المسلمين منذ ايام الرسول بتفسير الاحلام وحدوثها وقد برز الكثير من العلماء في هذا المجال ومن ضمنهم محمد بن سيرين والمفكر المبدع محمد بن علي محي الدين بن عربي في كتاب فصوص الحكم وكتاب الفتوح المكية، واشهر علماء المسلمين في مجال تفسير الاحلام هو المبدع ابن خلدون .

نظرة الغرب الى الاحلام

ولم يتثنى الغرب في خوض التجارب في علم تفسير الاحلام فقد كان المبدع سيغموند فرويد هو او الاشخاص الواضعين لاسس علمية تتعلق بعلم تفسير الاحلام والتي كانت في كتابه الشهير تفسير الاحلام عام الف وثمانمئة وتسعة وتسعين، والعالم الفرد ادلر الذي يرى ان الحلم له وظيفة واقعية والعالم كارل بونغ انه يرى الاحلم هي الاستباق للتنبؤ باحداث مستقبلية عن طريق نشاط غير واعي .

الاحلام هي ما يجاريه الانسان من احداث خلال نومه وفي هذا المقال تعرفنا على علم تفسير الاحلام واهم الموضوعات الخاصة به ونظرة كل من العرب والغرب لعلم تفسير الاحلام وغيرها من المعلومات .

السابق
رواية حارة القناص pdf
التالي
تعبير عن الرياضة المفضلة كرة القدم بالانجليزي