منوعات

بحث عن النيازك بالانجليزي

بحث عن النيازك بالانجليزي، يعتبر النيزك جسم صلب للغاية حيث يتكون من الصخور التي تسهم في تشكيل إحدى الإجرام السماوية والتي تتبع النظام الشمسي، كما أن الكوكبيات هي المصدر الأساسي لتلك الصخور وهناك نسبة 98٪ من تلك النيازك من الكويكبات أما قمر الأرض والمريخ هو المصدر مستوي للنسبة من مصدر تلك الصخور، وتشكل نسبة 1% من تلك النيازك التي تصل إلى لسطح الأرض.

ما هو النيزك

يأتي مصدر معظم تلك النيازك من تلك الكويكبات الموجودة بين مداري المشتري والمريخ، حيث أن تلك الأجزاء قد انفصلت عن كويكباتها بسبب قوى الجاذبية للشمس والمشتري، او بسبب تصدام الإجرام السماوية، وهذا قبل أربعة مليار سنة من تاريخ النظام الشمسي، كما أدى انفصال الأجزاء إلى إخراجها من المدار الشمسي.

تاريخ ظهور النيزك

يعتبر النيزك من الاجسام السماوية الشهيرة جداً التي انتشرت على مستوى العالم وبالرغم من الشهب التي تسقط على كوكب الارض كانت من زمن بعيد الا انه هذه الظاهرة لمعت في  اوائل القرن التاسع عشر وانه تم رؤيتها من قبل الغرب على انها الظاهرة الطبيعية حالها حال الرعد والبرق، وهذا لانه تم الرط بينهم وبين القصص الغرية التي كانت من خلال الصخور التي تتساقط على الارض من السماء، واشهر شها سقط هو على مدينة وينستون عام الف وثمانمئة وسبعة .

نيازك النظام الشمسي

يطلق على النيازك التي تاتي من كواكب المجموعة الشمسية باسم نيازك النظام الشمسي والتي وضعها الاتحاد الفلكي الدولي تحت هذا المصطلح وانه يوضح الجسم الصلب الذي يلمع في الفضاء بين الكوكب والاخر، ولقد لمعت الجمعية الملكية ووضعت تعريف جديد يصف النيزك وعرضه انه يتراوح بين مئة ميكرو متر الى عشر متر وهذا الذي يصنف على انه اكبر  الاحجام، ومؤخراً وضع نيزك حجمه خمسين متر .

النيازك والشهب هي اجسام سماوية فلكية شهيرة، وقد لمعت بشكل كبير جداً وفي هذا المقال عرفنا ادق تفاصيل النيازك ونيازك المجموعة الشمسية وغيرها من المعلومات .

السابق
اسماء فاكهة بحرف الشين
التالي
تحميل رواية مانيكير pdf