منوعات

بحث حول الحيوانات البحرية سنة ثانية

بحث حول الحيوانات البحرية سنة ثانية، الحيوانات متنوعة في أشكالها وأحجامها، وهي فيها الكثير من الأنواع، فقد تكون برية، وقد تكون بحرية، وتعتبر الحيوانات البحرية هي حيوانات فقارية أو لا فقارية، وهي تعيش في الماء، وهذه الحيوانات تتنفس الأكسجين المذاب في الماء، وذلك من خلال أعضاء متخصصة تسمى الخياشيم، وتكون عملية التنفس من خلال الجلد، وهذه الحيوانات إما أنها تعيش في المياه المالحة، أو أنها تعيش في المياه العذبة، ولكن الحيوانات البحرية بشكل عام تعيش في المياه المالحة بشكل أكثر.

تعريف الحيوانات البحرية

تعتبر الحيوانات البحرية هي الحيوانات التي تتنفس في الماء، وهي مثل الرخويات والاسماك، وتعتبر هذه الحيوانات لها الكثير من الأهمية في الحفاظ على البيئة، فالكثير منها تتعرض للضغوط المتنوعة، وذلك مثل الصيد الجائر، والصيد المدمر، وكما أنها تتعرض للتوث البحري، ولتغير المناخ، والحيوانات البحرية لديها العديد من الأدوار المهمة في الاستخدام اليومي في البيئة، فهي تعتبر من مصادر العلاج المهم للإنسان، فهي مصدر للغذاء، وللمواد الخام.

ما هي فوائد الحيوانات البحرية

هناك العديد من الفوائد المهمة للكائنات البحرية التي تعيش في البيئة، فهذه الحيوانات لديها الأهمية الكبيرة، ومن أبرز هذه الفوائد لها هي التالي:

  • أنها تحد من الفقر، حيث أنه عدد كبير من الأشخاص يعتبر هذا الامر مصدر خاص بهم من أجل الدخل.
  • تحد من الجوع: حيث أن الكائنات البحرية تعتبر الغذاء المناسب للكثير من الأشخاص.
  • أنها تمد الأفراد بالصحة الجيدة، فهي تُسهم في تحسين النمطية للتغذية.
  • تُسهم في النمو الاقتصادي: حيث أنها تُشكل أكثر من 30% من الإنتاج الحيواني في العالم.

ما هي أنواع الحيوانات البحرية

الحيوانات البحرية تضم العديد من الأنواع المتنوعة، حيث أنه قد تم تصنيفها للعديد من الأقسام المتنوعة، والتي من أبرزها هي:

  • الأسماك: وهي تضم عدد كبير من الأنواع، ويبلغ عددها حوالي أكثر من 34 ألف نوع من الفقاريات، وهي إما أنها تعيش في المياه العذبة أو في المياه المالحة.
  • الثدييات: وهي التي تتميز بقدرتها على التكيف مع درجات الحرارة، والضغط والظلام الشديد في البيئة البحرية.
  • اللافقاريات: وهي التي لا تمتلك عمود فقري، ولكنها تعتمد على الاستراتيجيات المتنوعة التي تدعم غيرها.
  • القشريات: وهي التي تتشابه مع الفقاريات، حيث أنها تمتلك هيكل خارجي صلب، وهي تكون أشبه بالدرع، وذلك لأنها تعيش في مجموعة واسعة من الموائل البحرية.

في الختام تعرفنا على الحيوانات البحرية، فهي تعتبر من ضمن الحيوانات التي تعيش في المياه المالحة أو العذبة، حيث أن هذا النوع من الحيوانات يتصف بالعديد من الصفات المتميزة التي تُميزه عن غيره.

السابق
بحث حول تقسيمات القاعدة القانونية
التالي
مقدمة عامّة في التفكير الإسلامي