منوعات

اين يقع وادي برهوت

اين يقع وادي برهوت، الكثير من الأماكن التاريخية التي حرصنا على توفير لكم بعض المعلومات الخاصة عنها، من بين تلك المناطق التاريخية القديمة هو بئر وادي برهوت، الذي يعتبر من أكثر الأماكن الجميلة والرائعة التي بقصدها السياح في جميع أنحاء العالم، حيث تم ذكره بعد أسماء منها بئر الجن وقعر جهنم وبئر السوداء وبئر الغريبة والعجيبة، ويحتوي هذا البئر أو الوادي الذي يسمى ببئر برهوت على أشر ماء على وجه الأرض، ويقع في دولة اليمن في وادي حضر موت.

بئر برهوت في اليمن

يعتبر بئر برهوت في الأراضي اليمنية وهو من أسرار الطبيعية التاريخية القديمة على مر العصور، فهو يتصف بالغموض ولا يستطيع أحد الاقتراب أو تقديم معلومات دقيقة حول هذا البئر، فهو موجود في شبه الجزيرة العربية، وتحديدًا في اليمن، في وادي حضرموت، في منطقة جيفوت في محافظة المهرة، على مقربة من بلدة نتعه، في وادي المسيلة. كما ويحد حضرموت من جهتها الشمالية الغربية، كل من محافظتي الجوف ومأرب.

معلومات عن بئر برهوت

لبئر برهوت العديد من الأسماء التي تم ذكرها، منها بئر الجن وسجن الجن وبئر السوداء، يتراوح عمق البئر حوالي 112 إلى 250 متر، ويبلغ قطر البئر حوالي ثلاثون متر، ونشر الخبراء الخليجين مشاهد تم تصويرها لأول مرة من داخل البئر للترسبات الكهفي الموجودة في داخله، حيث يعيش فيه كائنات حية تأقلمت مع البيئة الرطبة الموجودة، من تلك الكائنات أنواع من الأفاعي، والضفادع، والخنافس، وبقايا لحيوانات نافقة. كما وأنه من المشاهدات الفريدة في البئر، أن بعض النوازل والصواعد في بعض الأماكن العميقة من الحفرة، يصل طولها إلى 9 أمتار.

اكتشاف بئر برهوت من الداخل

حرص عدد كبير من الخبراء والعلماء الخليجين على محاولة اكتشاف ما الذي يدور في هذا البئر وما هي الكائنات الحية التي تعيش فيه، حيث حرصوا على نشر بعض الحقائق الخاصة عنه، حيث تم تسجيل عدة مشاهد للكاميرا من داخل البئر كما قال أحد الخبراء بأنه رأى حلقة البئر ستنغلق عليه ولم يسجل إلا ظلام دامس وبعض أصوات للكائنات الحية الموجودة في داخله التي تأقلمت على أجواءه الرطبة.

يعد بئر برهوت من الأماكن الغريبة الموجودة في العالم، بل يقول البعض أنها من أغرب الاماكن الموجودة في العالم، والتي تحدث عنها الكثير من الأساطير.

السابق
اين يقع منفذ الحديثة
التالي
من هي لينا الطهطاوي ويكيبيديا