منوعات

امبراطورية قديمة بنتها شعوب من الهنود الحمر

امبراطورية قديمة بنتها شعوب من الهنود الحمر، ظهرت في العالم القديم الكثير من الحضارات الأثرية التي لا تزال آثارها موجودة ليومنا هذا، حيث يحرص السياح من كل عام على الذهاب إليها من أجل إلتقاط الصور التذكارية والتمتع بمشاهدتها، كالآثار القديمة الموجودة في جمهورية مصر العربية والحضارة الفرعونية التي لا تزال شاهدة على تلك الحضارة القديمة، والتي من بين آثارها الأهرامات الثلاثة وأبو الهول وغيرها من الآثار الفرعونية الجميلة، كذلك الحضارة البابلية الموجودة على شاطئ ضفاف نهري دجلة والفرات.

حل لغز امبراطورية قديمة بنتها شعوب من الهنود الحمر

يحرص عدد كبير من المتابعين على حل العدي من الألغاز السهلة والبسيطة التي تتعلق حول الامبراطوريات القديمة التي بنتها شعوب من الهنود الحمر، وهم أصحاب أرض الولايات المتحدة الأمريكية وسكانها الأصليين الذين تم ابادتهم في مناطق القارة الأمريكية، من بين تلك الحضارات هي حضارة الانكا، و هي ‏ إمبراطورية قديمة بنتها شعوب من الهنود الحمر في منطقة أمريكا الجنوبية، كانت أكبر الإمبراطوريات في أمريكا الجنوبية في العصر قبل الكولومبي.

جواب لغز امبراطورية قديمة بنتها شعوب من الهنود الحمر

تنتشر الكثير من الألغاز المميزة الجميلة والرائعة التي حرص عدد كبير من المتابعين على حلها، من بين تلك الألغاز هي لغز امبراطورية قديمة بنتها شعوب من الهنود الحمر، حيث كانت أكبر وأشهر الامبراطوريات في قارة أمريكيا الجنوبية، وتشمل أرض الأنكا بوليفيا والبيرو والإكوادور وجزءاً من تشيلي والأرجنتين قاموا ببناء عاصمتهم كسكو وهي مدينة مترفة ومليئة بالمعابد والقصور.

امبراطورية قديمة بنتها شعوب من الهنود الحمر هي

تعتبر حضارة الأنكا هي من أبرز الإمبراطوريات القديمة التي قام شعب الانكا ببنائها في قارة أمريكا الجنوبية، حيث تعتبر من أعرق الإمبراطوريات الموجودة في العصر الكولومبي القديم، والتي لا يزال آثارها موجودة ليومنا هذا، حيث شملت الحضارة بوليفيا وبيرو واكوادور وجزء من تشيلي والأرجنتين. وعرفت عاصمتهم كسكو أو مدينة الشمس المقدسة كما أطلقوا عليها، بمعابدها وقصورها العالية، والتي وصل ارتفاعها إلى 11 ألف قدم فوق سطح البحر فى جبال الإنديز. وتعني كلمة انكا المالك أو الابن الأوحد للشمس.

استمرت حضارة الأنكا حوالي مئة عاما، وبعد ازدهارها بصورة كبيرة انقسمت إلى قسمين وهذا ما أضعفها، حيث انتهز الاسبان الفرصة وقاموا بغزوها.

السابق
من هو زوج رضوى الشربيني
التالي
اجمل الصور عن ليلة النصف من شعبان