منوعات

ماذا يحدث اذا استمرت الزياده في معدلات البطاله بين الشباب

ماذا يحدث اذا استمرت الزياده في معدلات البطاله بين الشباب، تعد البطالةـ واحدة من المشاكل التي تواجه غالبية سكان العالم في ظل الارتفاع المتجدد في مختلف دول العالم لا سيما في العالم العربي، حيث أن كافة الدراسات والأبحاث العلمية الاجتماعية أظهرت أن هيئات ومنظمات العمل الدولية لا زالت مستمرة في العمل الميداني للحد من مشكلة البطالة آثارها المجتمعية وهناك توقعات، أن معدلات البطالة سترتفع بأضعاف المعدلات، والتي كانت عليه في السنوات الماضية،ـ وأن تصبح وتغدو معدلات الشباب في صفوف العمال الفقراء هي النسبة الأكبر، كل ما علينا هو الحد من هذه الظاهرة، ومعرفة ما يمكن  حدوثه في  حال استمرت الزياده في معدلات البطاله بين الشباب.

آثار البطالة المادية والمعنوية على  الشباب

ومن الآثار الناتجة عن ارتفاع معدلات البطالة، نجدها تنقسم ما بين الآثار المادية وآثار معنوية فالبطالة تهدر الموارد، وتخلق ضغوطا على إعادة التوزيع، وتزيد من الفقر، وتقلل من حركة اليد العاملة، كما وتعزز الاضطرابات الاجتماعية والصراعات  هذا ما يترتب على الصعيد المعنوي، أما المادي فإن التكاليف الشخصية للشباب العاطل عن العمل، والمعروفة باسم الدخل المفقود ترتفع، مما يؤدي إلى فقدان القيمة الذاتية وتقليل التدريب أثناء العمل.

ما هي مخاطر البطالة على الفرد والمجتمع

مخاطر البطالة على الفرد والمجتمع، تشمل كلا من إجمالي التكاليف الشخصية والاجتماعية، وكافةـ ما يترتب عليها من الصعوبات المالية التي تتسبب في حدوث الفقر والديون ما يؤدي إلى التشرد والتوتر الأسري والانهيار، والذي يعتبر أحد أسباب الملل والعزلة والجريمة وتآكل الثقة واحترام الذات.

النتائج المترتبة على البطالة

توضع مشكلة البطالة على رأس المشاكل التي  تأخذ طابعا اجتماعيا واقتصاديا، التي يعاني منها العالم بشكل عام ووفقا لوجهات نظر كل مجتمع حول العاطلين  عن العمل، فهي تختلف من حيث الحجم و أبعاد، يمكن القول أن البطالة مرض اجتماعي واقتصادي لما لها من أضرار ومشاكل وعواقب ونتائج.

  • النتائج النفسية: يشعر العاطل بالضياع وانهيار أحلامه وآماله.
  • النتائج الاجتماعية: تؤثر البطالة سلبا على البنية الاجتماعية والنمو السكاني.
  • النتائج الاقتصادية: ويقصد بها الضرر الاقتصادي الناجم عن البطالة كالفقر وتدني مستوى المعيشة مما يؤدي إلى انتشار الأمراض والمشاكل.
  • دلالات سياسية: قد تؤدي البطالة إلى إثارة مشاعر الغضب لدى العاطلين عن العمل، مما يؤدي إلى الفوضى وأعمال الشغب والدمار والتخريب في المجتمع.

ماذا يحدث اذا استمرت الزياده في معدلات البطاله بين الشباب

(ماذا يحدث اذا استمرت الزياده في معدلات البطاله بين الشباب ؟) تعتبر الهجرة الطوعية من بين العديد من العوامل والتي تسبب الهجرةـ مثل النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية وما إلى ذلك، ومعدلات البطالة المرتفعة، زيادة في مخاطر الفقر على الرغم من العمل، ونقص الوظائف الجيدة. فرص للشباب للهجرة بشكل دائم إلى الخارج.

تعد البطالة بين الشباب في كافة دول العالم ولا سيما العالم العربي، تعد واحدة من المشاكل والصعوبات الاجتماعية التي تسعى دول العالم للتخلص منها وإيجاد كافة الحلول من خلال إيجاد الوظائف الشاغرة.

السابق
معنى ادد في الفيس بوك
التالي
إسباني فيلم رومانسي رومانسية أفلام netflix