منوعات

الألوان المناسبة للبشرة السمراء

الألوان المناسبة للبشرة السمراء، من المعروف ان سر جاذبية الشخص هو انتقاء الالوان الذي تناسب مع لون بشرته، وهذا ما يجب ان يكون الشخص على دراية به ليظهر باجمل اطلالة ويزيد جاذبية، حيث يحرص الاشخاص على اختيار الملابس الذي تتناسب مع لون بشرتهم، ومن المعروف ان الاشخاص اصحاب البشرة السمراء يكثر تواجدهم في المناطق الحارة والذي ترتفع فيها درجات الحرارة تكون اكثر عرضة لتغير في درجة الحرارة، وفي هذا المقال سنتعرف على الالوان الذي تناسب اصحاب البشرة السمراء.

أفضل الألوان التي تناسب البشرة السمراء

  • اللون الأزرق: درجات الأزرق الفاتح والداكن من الألوان المناسبة لصاحبات البشرة السمراء. 
  • اللون الأصفر: الأصفر ودرجات الباستيل الزاهية من الألوان الأكثر تناسقًا مع البشرة السمراء. 
  • اللون الأحمر: الأحمر المرجاني أو الأحمر الداكن من الدرجات التي تليق بجميع درجات البشرة، ولا سيما البشرة السمراء والداكنة. 
  • اللون الزيتي: الأخضر الزيتي أو الكاكي من الدرجات الأنيقة لتنسيق الملابس لصاحبات البشرة السمراء.
  • البيج الكريمي: على عكس الاعتقاد الشائع، يمكن ارتداء الألوان الفاتحة إذا كانت بشرتك سمراء، إذ تمنح بشرتك مزيدًا من النضارة.
  • الوردي الزاهي: درجات الوردي والفوشيا من الدرجات الزاهية والأنيقة المناسبة تمامًا للبشرة السمراء. 
  • الجملي: اللون الجملي من الألوان السائدة لكل المواسم وكل الأوقات، كما أنها تليق بالبشرة السمراء أكثر من البيضاء، إذ تبدو البشرة البيضاء مع اللون الجملي أكثر شحوبًا.

اختيار الوان ملابس للبشرة السمراء

اختيار ألوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء يجب أن يركز على إبراز جمال لون البشرة الداكنة وإحداث تباين واختلاف بين لون الملابس ولون البشرة، حيث تندرج البشرة السمراء تحت تدرجات اللون البني، وتتميز البشرة السمراء بأن العديد من الألوان تتناسب معها ولا تتعرض درجة البشرة السمراء إلى الشحوب بسبب ألوان معينة مثل ما يحدث لذوي البشرة الفاتحة، لذلك ينصح خبراء الأناقة ذوي البشرة السمراء باختيار ألوان فاتحة من التدرجات اللونية المختلفة والابتعاد عن التدرجات الداكنة.

الوان ملابس غير مناسبة للبشرة السمراء

اللون البني واللون الأزرق الداكن وتدرجات اللون الأسود

ما هو سبب عدم ملائمة بعض الألوان مع البشرة السمراء

الجواب: وذلك لعدم تناسب الألوان الداكنة مع البشرة السمراء هو أن هذه الألوان لا يوجد تناقض كبير بينها وبين تدرج البشرة السمراء، وبالتالي تعكس درجة داكنة عليها وتطفئ درجة البشرة وتجعلها داكنة أكثر وهذا لعدم وجود تباين أو تناقض كافي بين درجات هذه الألوان ودرجة البشرة السمراء.

السابق
الألوان التي تليق بالبشرة الباردة
التالي
وصف حالة الرجل أثناء الإنزال