منوعات

الألوان المناسبة للبشرة الحنطية

الألوان المناسبة للبشرة الحنطية، خلق الله البشر وابدع في تشكيلهم وتلوينهم، ونجد تعدد الالوان بين البشر فمنهم الابيض والبني والحنطي والقمحي والخمري وغيرها من الالوان، ولكل لون تتميز بها منطقة معينة، وايضا يمتازوا بصفات معينة، وتلعب التغير في درجات الحرارة دورا في تغير درجات اللون للبشرة، وهذا ما سنعرفه في هذا المقال وما يناسب البشرة الحنطية.

ما هي البشرة الحنطية

البشرة الحنطية بانها هي البشرة القمحية وهي تحمل درجة لون تتراوح بين اللون البني الفاتح إلى اللون البني المتوسط، أكثر ما يميز هذا النوع من البشرة أنه حساس جدا خاصة للعوامل الخارجية، حيث تتأثر البشرة الحنطية بالتصبغات الجلدية كما تتأثر بحروق الشمس عند التعرض إليها بكثرة وبشكل مباشر.

درجات البشرة الحنطية

_ البشرة الحنطية المائلة للسمار

لون البشرة الحنطية المائلة للسمار يكون أقرب إلى اللون الأسمر، وتحديدا بني متوسط، وتتأثر بالشمس حيث تصبح داكنة أكثر ولكنها لا تحترق من الشمس، ويقال عنها أيضا البشرة الزيتونية، وهي الأخف عيوبا مقارنة بباقي ألوان البشرة وهي لون البشرة الأكثر انتشارا في الخليج العربي.

_البشرة الحنطية الفاتحة

هي البشرة التي تميل إلى اللون البني الفاتح فتأخذ لون متوسط بين اللون الفاتح والداكن، وتتأثر بالشمس لأنها حساسة جدا تجاه الشمس ولكنها لا تصبح داكنة اللون، وهي البشرة الأكثر انتشارا في بلاد الشام.

ألوان الملابس المناسبة للبشرة الحنطية

أكثر ألوان الملابس التي تناسب البشرة الحنطية هي الدافئة، فيمكن اختيار اللون الأحمر الداكن أو البرتقالي أو الأخضر حيث تعطي هذه الألوان مظهرا أنيقا ومثاليا، يجب الابتعاد عن الألوان الداكنة كاللون الأسود لأنه يزيد من امتصاص أشعة الشمس وبالتالي يجعل البشرة أكثر حساسية مما يتسبب في تصبغها وتغير لونها، وأفضل ألوان الملابس التي تتناسب مع البشرة الحنطية هي:

الذهبي والأصفر والأحمر والبرتقالي والزيتوني، ويمكن أيضا استخدام الألوان الحيادية المناسبة كاللون الرمادي والبني الفاتح، وأيضا الألوان الصامتة كاللون الوردي أو الأخضر المشمي، والالوان الغامقة كالبنفسجي الداكن.

ما هي الالوان التي لا تناسب البشرة الحنطية

من الألوان التي لا تناسب البشرة الحنطية هي اللون الأسود، والألوان الداكنة، بشكل عام؛ لأنها تزيد من امتصاص أشعة الشمس الضارة لك، أو الألوان الباهتة التي ستكون باردة على لون البشرة.
السابق
من هي زوجة الممثل شيم هيونغ تاك
التالي
طريقة اختيار الملابس حسب لون البشرة للرجال