إسلاميات

ادعية ليلة النصف من شعبان مكتوبة

ادعية ليلة النصف من شعبان مكتوبة، ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم ان الله تعالي يطلع لكافة جميع خلقه، في ليلة النصف من شعبان الليلة العظيمة، يغفر الله عز وجل لكافة خلقة أجمعين إلا المشرك والمشاحن، هذا الحديث النبوي الصحيح يبين لنا أن ليلة النصف من شعبان، لها فضل كبير على كل فرد لا بد أن يغتنمه ويستغله جيدا، وهذا الأمر يكون بالعبادة والتقرب إلى الله بأداء الفرائض ومن ثم أداء بعض النوافل مثل صيام النصف من شعبان وقيام ليلته والدعاء والذكر والاستغفار في هذه الليلة المباركة.

ليلة النصف من شعبان 2023

ليلة النصف من شعبان لها فضل كبيـر حيث أن الله تعالى كان قد جعل لهذه الليلة مزية، وجعل لها رتبة خاصة  وهذا يعني أن كافة الأعمال الصالحة التي تقوم بها، لها عند الله سبحانه وتعالى مزية ورتبة خاصة، والإمام الشافعي رحمه الله، كان قد نص على ذلك وتحدث وبين لنا فضل هذه الليلة التي ترفع فيها كافة أعمالنا إلى الله تعالى وذكر وتحدث عن أهمية بعض الليالي منها ليلة النصف من شعبان وليلة القدر.

اللهم اجعل لنا في هذا اليوم رحمة ونورا واستبشارا وسرورا وغفرانا، اللهم اجعل لنا فيه دعوة لا ترد ورزقا لا يعد وأفتح لنا بابا في الجنة لا يسد.

دعاء ليلة النصف من شعبان

الدعاء من الأعمال المستحبة والمستجابة، بهذه الليلة فقد ورد عن الإمام الشافعي، في قول وأنا أستحب كل ما حكيت في هذه الليالي والمقصود بالأعمال المستحبة الصيام والقيام والدعاء والذكر والشكر والاستغفار والتسبيح بحمد الله من أدعيـة ليلة النصف من شعبان.

اللهم إنك عفوت عن جميع خلقك فأعف عني، اللهم إني أشهدك إني سامحت كل من أساء بي الظن، وأني عفوت عن كل من ظلمني، أو أساء إلي فإني يارب قد سامحت الجميع لوجهك الكريم.

فضل دعاء ليلة النصف من شعبان

إنه لمن فضل دعاء ليلة النصف من شعبان أن تبدأ بالدعاء والذكر والاستغفار والتسبيح والتحميد من بعد مغرب ليلة النصف، والتي تستمر إلى فجر اليوم الذي يليه وهو ما اتضح لنا فضله في قول الإمام الشافعي رحمه الله.

وبالتعرف على ادعية ليلة النصف من شعبان مكتوبة، فإنك إن دعوت الله بما تقول وأنك قدمت المسامحة والصفح والعفو لكل من ظلمك وبالدعاء بالمغفرة لنا ولعامة الناس نجد أن هذا أفضل دعاء في تلك الليلة.

السابق
من هو زوج رغد المحارب
التالي
من هو زوج سارة اليافعي